SEO التسويق بالعمولة: 9 تقنيات عملية لتحسين محركات البحث لتعزيز تصنيف البحث عن موقعك

SEO التسويق بالعمولة: 9 تقنيات عملية لتحسين محركات البحث لتعزيز تصنيف موقعك

SEO التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة

  1.  الاستفادة من تحسين ميزات Snippet و SERP ميزات Optimization
  2. اشترك في One-up لأفضل محتوى لمنافسك للحصول على نسخة تجريبية من SEMRush
  3.  زيادة عائد الاستثمار للمحتوى الخاص بك مع بحث أفضل للكلمات الرئيسية
  4.  تعظيم التصنيفات الحالية باستخدام تحسينات نسبة النقر إلى الظهور (CTR)
  5.  رؤية النطاق مع Inlink الأمثل للمقالات الجديدة
  6.  قم بتشغيل تحسينات قابلية القراءة لتحسين الأداء على الصفحة
  7.  ضاعف سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك
  8.  مراجعة وتحديث المحتوى القديم الخاص بك
  9.  مقياس رؤية البحث مع  Quora

هذا تحليل الكامل لـ 9 تقنيات لتحسين محركات البحث قابلة للتنفيذ يمكن للمسوقين التابعين استخدامها لتوسيع نطاق حركة المرور العضوية وبيع المزيد من المنتجات. 

التسويق بالعمولة أصعب مما يبدو عليه حسب الخبراء. 

لقد حصلنا عليها: تشاهد إعلانًا كل يوم على Facebook لآخر "خبير" يريد أن يوضح لك كيفية جني ملايين الدولارات وأنت تغط في نومك. 

يكشف أفضل المسوقين بالعمولة أن بناء برنامج فرعي مربح يستغرق وقتًا.

وأحاول جعل عملية بناء طريقة ربحك أسهل قليلاً من خلال توضيح كيفية توسيع نطاق موقعك التابع باستخدام استراتيجيات تحسين محركات البحث التي أثبتت جدواها. 

اليوم، سنتشارك 9  تقنيات لتحسين محركات البحث قابلة للتنفيذ يمكن للمسوقين التابعين استخدامها لتوسيع نطاق زياراتهم العضوية وبيع المزيد من المنتجات التابعة.

 سأرشدك وأقدم لك خطوات إجراءات حول كيفية تنفيذ كل تكتيك لمضاعفة تأثير جهودك لتحسين محركات البحث لديك وزيادة عدد الزيارات إلى موقعك.

 1. الاستفادة من تحسين ميزات Snippet و SERP ميزات Optimization

ارتفع عدد Snippet المميزة التي تظهر في نتائج البحث بشكل كبير (تقدر Ahrefs أن 12.3٪ من نتائج البحث تحتوي على مقتطفات مميزة).

بالإضافة إلى ذلك، تذهب 8.6٪ من النقرات إلى Snippet المميز في نتائج البحث هذه، بمعنى آخر، يعد تحسين المقتطفات المميزة " Featured Snippet" فرصة كبيرة لتوسيع نطاق حركة البحث الخاصة بك.

إذن كيف يمكنك تحسين المقتطفات المميزة وميزات SERP الأخرى؟

نستخدم تكتيكين مختلفين:

- قم بتضمين فقرات "الملخص"
- ناقش الأسئلة الشائعة

قم بتضمين فقرات "الملخص"

تأتي نسبة 41.59٪ من المقتطفات المميزة من استعلامات بحث تتمحور حول الأسئلة، إذا كانت مقالتك المكونة من 2000 كلمة تركز على الإجابة عن سؤالين أساسيين، خذ الوقت الكافي لكتابة ملخص لإجابتك في نهاية المنشور.

اكتب السؤال المركزي الذي تركز على إجابته كعلامة أ أو ب، متبوعًا بإجابة من فقرة واحدة على هذا السؤال.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 بواسطة SEMRush ، فإن متوسط ​​فقرة Snippet المميزة هو 46 كلمة، لذا احرص على الاحتفاظ بردك على 40-50 كلمة لزيادة فرصك في إدراج صفحتك على أنها مقتطف مميز.

أسئلة وأجوبة

شهدت طلبات البحث التي تركز على الأسئلة زيادة هائلة في ميزات "الأشخاص يسألون أيضًا" SERP منذ أن بدأت  Google  في تجربتها في عام 2015.

على سبيل المثال، يؤدي البحث عن "ما هو تحسين محركات البحث" إلى ظهور مربع PAA التالي في منتصف الصفحة الأولى من نتائج البحث.

قررت Google أن هذه الأسئلة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا باستعلام البحث "ما هو تحسين محركات البحث"، إذا كنت تعمل على مقالة تحدد مُحسّنات محرّكات البحث، فلماذا لا تجيب على هذه الأسئلة في مدونتك؟

قم بتضمين السؤال الأصلي كعلامة أ أو ب، متبوعًا بقائمة من 40-50 كلمة استجابة لزيادة احتمالية التقاط ميزة SERP هذه.

2. اشترك في One-Up لأفضل محتوى لمنافسك للحصول على نسخة تجريبية من SEMRush

 اكتب اسم المجال الخاص بمنافسك في شريط البحث وانتقل إلى علامة التبويب "الصفحات"، ما ستراه هو قائمة بالصفحات الموجودة على موقع الويب الخاص بمنافسك والتي تجلب أكبر عدد من الزيارات المجانية الشهرية إلى موقعه.

ابحث في هذه الصفحات ذات الأداء العالي وقم بتقييمها لترى أيها سيكون واقعيًا بالنسبة لك لتتفوق على جزء أكثر قيمة من المحتوى.

ابحث عن المقالات منخفضة الجودة - المقالات التي:

ـ يفتقر إلى العمق (يمكن بسهولة مضاعفته في الطول).

ـ تفتقر إلى المشورة العملية.

ـ تفتقر إلى ملف تعريف ارتباط خلفي ذي مغزى.

اكتب نسختك الخاصة من كل مقالة مع النصيحة العملية والعمق الذي يبحث عنه القراء المستهدفون وشاهد موقعك يسرق أعلى تصنيفات منافسيك.

3. زيادة عائد الاستثمار للمحتوى الخاص بك مع بحث أفضل للكلمات الرئيسية

 تأتي هذه النصيحة من Brett Helling ، الذي يدير عددًا قليلاً من المواقع التابعة المختلفة، وكان أحدث مشروع له هو موقع معلومات gig Economy Gigworker. 

إذا كنت تتطلع إلى توسيع نطاق الزيارات الواردة من نتائج البحث المجانية في فترات زمنية أقصر، فستحتاج إلى الاعتماد على البحث عن الكلمات الرئيسية قبل كتابة أي شيء. 

إن اتباع نهج إستراتيجي لما ستكتبه سيؤتي ثماره في مضاعفات بمجرد أن يكتسب موقع الويب الخاص بك السلطة ويبدأ بشكل طبيعي في ترتيب الكلمات الرئيسية. 

السر المفضل لدي في العثور على موضوعات مدونتك العشرين التالية في أقل من ساعة هو استخدام Ahrefs، وهي أداة قوية بشكل لا يصدق لبناء الروابط والبحث عن الكلمات الرئيسية. 

على الرغم من أن هذه الأداة تأتي بسعر شهري باهظ، إلا أنها أقوى أداة ستحصل عليها، وإذا تم استخدامها بشكل صحيح، فمن المحتمل أن يكون لها تأثير خطير على حركة مرور مدونتك على المدى الطويل.

كيف تحدد حجم البحث المناسب / المنافسة التي يجب متابعتها؟

يعتمد العثور على الكلمات الرئيسية المستهدفة المناسبة لاستهداف صناعتك على ما تتطلع إلى ترتيبه ، بالإضافة إلى هدف البحث وراء كل واحدة.

هل تتطلع إلى زيادة حركة مرور المدونات دون هدف مباشر، أم أنك تبحث عن كلمات رئيسية مربحة ستؤثر بشكل مباشر على عائد استثمارك؟ بغض النظر عن هدفك، يمكن أن تساعدك هذه الأداة.

إذا كنت تحاول فقط زيادة عدد الزيارات، فابحث عن الكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير التي يصنف عليها منافسوك.

طريقة رائعة للقيام بذلك هي فتح Ahrefs والانتقال إلى قسم "الكلمات الرئيسية العضوية"، من هناك يمكنك تصفية معايير متعددة بما في ذلك الكلمات الرئيسية الموجودة والكلمات الرئيسية الجديدة وحركات الكلمات الرئيسية لمنافسيك.

على سبيل المثال، أتتبع منافسي عن كثب ولدي تنبيهات يومية عبر البريد الإلكتروني من Ahrefs تخبرني بجميع الكلمات الرئيسية الجديدة التي يصنفها كل منافس.

 إذا رأيت أن موقعًا منافسًا يبدأ في الترتيب لكلمة رئيسية جديدة تقع ضمن معايير محددة، فأنا أنتج منشورًا جديدًا يستهدف تلك الكلمة الرئيسية.

تعتمد المعايير التي ستنجح في البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك على عدة عوامل، بما في ذلك الحجم المناسب وعدد المنافسين في مساحتك وتصنيف نطاق موقعك، ولكن كمرجع، عادةً ما أتبع كلمة رئيسية جديدة فقط إذا كان حجم البحث فيها يزيد عن 1000.

4. تعظيم التصنيفات الحالية باستخدام تحسينات نسبة النقر إلى الظهور (CTR)

إذا كان المحتوى الخاص بك يتم ترتيبه على الصفحة الأولى أو الثانية، ولكنك لا ترى زيادة في مشاهدات الصفحة، فإن علامات العنوان والأوصاف التعريفية لديك ضعيفة الأداء، إذا كانت هذه هي الحالة، ففكر في تحسينات نسبة النقر إلى الظهور  (CTR)  لزيادة عدد الأشخاص الذين يصلون إلى موقعك.

ولكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت صفحتك ضعيفة الأداء؟

إن أبسط طريقة للتحقق هي مقارنة نسبة النقر إلى الظهور لصفحتك بمتوسط ​​نسبة النقر إلى الظهور لترتيب البحث.

للعثور على نسبة النقر إلى الظهور لطلب البحث، يمكنك استخدام Search Console وتصدير البيانات.

استخدام Search Console لتحسين محركات البحث للتسويق بالعمولة ثم انظر إلى موضعك ونسبة النقر إلى الظهور مقارنة بمتوسط ​​المجال.

على سبيل المثال، يبلغ متوسط ​​نسبة النقر إلى الظهور للنتيجة الرابعة حوالي 6٪ (وفقًا لـ AWR) إذا كانت صفحتك تحتل المرتبة الرابعة، ولكنك ترى نسبة نقر إلى ظهور أقل بكثير، فإن عمليات التحسين مرتبة.

داخليًا، نستخدم جدول بيانات مع صيغة تسمح لنا بتحديد الصفحات ذات الأداء الضعيف بشكل مجمّع وبسرعة وكفاءة.

بمجرد تحديد الصفحات ضعيفة الأداء، قم بتعديل واختبار علامة العنوان و/أو الوصف التعريفي حتى تتحسن نسبة النقر إلى الظهور.

5. رؤية النطاق مع Inlink الأمثل للمقالات الجديدة

نشرت للتو مقالا جديدا؟ حدد المحتويات الأخرى ذات الصلة على موقعك والتي يمكن أن ترتبط بتلك المقالة الجديدة. سيؤدي هذا إلى توزيع المزيد من سلطة البحث على هذه المقالة والمساعدة في تعزيز التصنيف.

إذن كيف تجد هذه الفرص؟

ما ستراه هو قائمة بكل صفحة مفهرسة على موقعك، تضييق نطاق نتائج البحث عن طريق إضافة كلمة أو عبارة تتعلق بمقالك الجديد.

اسحب 5-10 مقالات مفتوحة تظهر في البحث الضيق، ابحث في هذه المقالات عن مكان لتضمين رابط للرجوع إلى مقالتك الجديدة.

يمكن أن تكون تحسينات Inlink أيضًا وسيلة قوية لزيادة إيرادات موقع الويب.

هل لديك مقال يدفع 10٪ من حركة المرور على موقعك؟ أضف روابط إلى الصفحات المقصودة ذات الصلة ذات معدلات التحويل العالية لزيادة إيرادات الشركات التابعة بين عشية وضحاها.

6. قم بتشغيل تحسينات قابلية القراءة لتحسين الأداء على الصفحة

نحن نعيش في عصر حيث تكون فترات الانتباه في أدنى مستوياتها على الإطلاق، الجميع مشغولون مثل الجحيم وهناك عدد غير محدود من المشتتات المحيطة بنا في جميع الأوقات.

ماذا يعني ذلك للمسوقين؟

من الصعب جذب انتباه القارئ، أزل الاحتكاك بفقرات أكثر قابلية للفهم

راجع معدل الارتداد ومتوسط ​​مدة الجلسة بعد شهر واحد لمعرفة تأثير جهودك.

تخلص من الصياغة الزائدة

تجنب الظروف بأي ثمن، إنهم يضعفون كلماتك، نفس الشيء ينطبق على محاولة التباهي بمفرداتك، لا أحد يهتم بأنك تعرف كيفية استخدام كلمة "ratiocinate" في الجملة. تخلص من هذا الهراء وركز على تسهيل فهم المحتوى الخاص بك.

7- ضاعف سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك

يعد تجاهل سرعة الموقع أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها المسوقون التابعون.

تذكر النقطة أعلاه حول مدى سوء انتباهنا؟ تزيد معدلات ارتداد موقع الويب بنسبة 50٪ عندما يستغرق تحميل الصفحات ثانيتين أو أكثر.

إذن كم عدد العملاء الذين تخسرهم بسبب موقع ويب بطيء؟

تحسين سرعة الموقع عملية مستمرة، ومع ذلك، فإليك أسرارنا المفضلة لمضاعفة سرعة موقعك في أقل من ساعة.

ضغط أحجام ملفات الصور

إعداد المتصفح التخزين المؤقت

مستخدمو WordPress: قم بتنزيل وإعداد TinyPNG و WP Rocket ملاحظة: تأكد دائمًا من اختبار وظائف موقع الويب بعد إعداد أي مكونات إضافية جديدة للتأكد من أنها تعمل مع موقع الويب الخاص بك.

المستخدمون الذين لا يستخدمون WordPress: قم بضغط جميع صور موقع الويب الخاص بك باستخدام TinyPNG ، ثم أعد تحميلها إلى موقع الويب الخاص بك، بعد ذلك، اقرأ هذا الدليل التفصيلي لإعداد التخزين المؤقت للمتصفح.

8. مراجعة وتحديث المحتوى القديم الخاص بك

تأتي هذه النصيحة من Alex at Wanderlust Wedding - موقع تسويق تابع متخصص في الكتابة عن أوروبا والأمريكتين.

ركز على المشاركات التي تجلب لك بالفعل بعض الحركة، معرفة ما إذا كان يمكن تحديثها وتحسينها، هذا يمكن أن يجعل المنشور أكثر نجاحًا.

على سبيل المثال، لنفترض أنك كتبت مقالًا عن "10 أشياء رائعة يمكنك فعلها في س". إذا كانت التفاصيل قليلة بعض الشيء تحت كل عنوان فرعي، فأضف المزيد من التفاصيل وحاول جعل المقالة أكثر من 1900 كلمة باعتبارها مقياسًا يحبه Google.

بالإضافة إلى ذلك، ركز على حسن التوقيت.

هل هناك أي فرص لإزالة النصائح القديمة واستبدالها باقتراحات جديدة؟ هل هناك أي إحصاءات قديمة يمكنك استبدالها بأخرى أحدث؟

ربما تفتقر المقالة إلى روابط صادرة عالية الجودة - إذا كان الأمر كذلك، ففكر في إضافة بعضها، ولكن تجنب الربط بالمنافسة المباشرة التي تريد تصنيف المقالة لها.

9. مقياس رؤية البحث مع  Quora

هل تتطلع إلى زيادة الوضوح الفوري لمقالك المنشور حديثًا؟

 Quora  هي واحدة من أكثر منصات الوسائط الاجتماعية التي تم التقليل من شأنها لتعزيز رؤية المحتوى، في ما يلي كيفية الاستفادة من Quora لاستخراج المزيد من القيمة من العمل الشاق الذي يدخل في التدوين:

ابدأ بتسجيل الدخول إلى SEMRush وتوصيل موقع Quora بشريط البحث.

ابحث عن جميع الكلمات الرئيسية التي صنفتها Quora في المراكز العشرة الأولى على Google وقم بتصفية الكلمات الرئيسية التي تتلقى <50 بحثًا / شهرًا.

تصدير النتائج المتبقية وتصفية أي استعلامات غير ذات صلة.

أنت الآن تنظر في قائمة الصفحات التي يتم تصنيفها حاليًا على أنها كلمات رئيسية قيّمة تتعلق بمقالك.

راجع هذه الأسئلة وحدد أولوياتها بناءً على عدد المتابعين وعدد الإجابات.

انتقل الآن إلى أهم الفرص واكتب إجابة طويلة على كل سؤال، واربطها مرة أخرى بمقالك المنشور حديثًا لإضافة قيمة إلى المنشور.

إذن هذه هي الطرق التسعة المفضلة لتوسيع نطاق حركة المرور على موقع الويب الخاص بك من خلال التسويق الرقمي.

هل وجدت هذا مفيدا؟  

إرسال تعليق

0 تعليقات