3 نصائح لا تفوتك للبدء في التسويق بالعمولة
- عليك أن تبدأ مع الجمهور المناسب
- تحتاج إلى صقل مكانتك في "نيش" معين
- كن مبدعًا وقم بالترويج لمنتجاتك لتحقيق أقصى قدر من الإيرادات
تعلم أن 24 بالمائة من الأمريكيين سيبدأوا نشاطهم الجانبي هذا العام كوسيلة لكسب دخل سلبي أو تنويع إمكانات دخلهم، وتوسيعه عن الطريق الربح من الإنترنت.
بعد عام 2021، تعلمنا درسين مهمين: نحن بحاجة إلى أن نكون مبدعين للبقاء في المقدمة، والعمل عن بعد يمنحنا ذلك الوقت الإضافي الذي نحتاجه لبدء صخب جانبي.
أحد الجوانب المزدهرة هو التسويق بالعمولة, تتوقع Adobe Analytics أن تصل التجارة الإلكترونية إلى علامة تريليون دولار لأول مرة في عام 2022.
مع صعود المؤثرين ومنصات الوسائط الاجتماعية، أصبح التسويق بالعمولة أحد أكبر مصادر الدخل عبر الإنترنت في الوقت الحالي.
يروج أحد المسوقين التابعين للعروض أو المنتجات التي تتعلق بهم و/أو اهتماماتهم, غالبًا ما تظهر بشكل عضوي جدًا، وعلى الأرجح لن تلاحظ أنه إعلان ترويجي على الإطلاق. سواء أكنت على علم أم لا ، فقد رأيت روابط تابعة في كل مكان ، بدءًا من العروض الترويجية الدقيقة لمنتجات المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي (أو غير الدقيقة) إلى الإفصاح عن الشركات التابعة للناشر في بداية المقالة أو نهايتها.
أحد أكبر المفاهيم الخاطئة حول التسويق بالعمولة هو أنه يتطلب الكثير من العمل, لكن من السهل أن تصبح جهة تسويق تابعة، ولا تحتاج إلى متابعين هائلين على وسائل التواصل الاجتماعي.
كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت وحساب على وسائل التواصل الاجتماعي.
أفضل وأسرع طريقة للبدء هي استخدام منصة تابعة كاملة الخدمات مع سوق تابع قوي.
وفيما يلي ثلاث نصائح سهلة لمساعدتك على تحقيق أقصى تأثير عند بدء التسويق بالعمولة.
1- عليك أن تبدأ مع الجمهور المناسب
ابدأ على منصة وسائط اجتماعية تناسب جمهورك ومحتواك بشكل أفضل، أسهل مكان للبدء هو النظام الأساسي الاجتماعي الذي لديك بالفعل، بحيث يمكنك الاستفادة من المتابعين المألوفين لك أولاً.
هل تستهدف فئة ديموغرافية أقدم؟ استخدام الفيسبوك.
هل تخطط للترقية إلى فئة ديموغرافية أصغر سناً وتريد التركيز على العروض الترويجية الجذابة أو الإبداعية؟ استخدم Instagram أو حتى TikTok أو Pinterest..
على منصة الوسائط الاجتماعية المفضلة لديك، ابدأ في توسيع نطاق متابعي ما وراء العائلة والأصدقاء، تفاعل مع الأشخاص الآخرين الذين لديهم اهتمامات مماثلة لك.
إذا كان ذلك مناسبًا، فاتبع علامات التصنيف أو انضم إلى مجموعات لاكتشاف من هم هؤلاء الأشخاص.
أنشئ محتوى يضيف قيمة إلى جمهورك.
يمكنك الحصول على أفكار من خلال رؤية ما يفعله الآخرون في الفضاء.
تريد أن تكون أصيلًا، وسوف يتفاعل معك الناس بشكل طبيعي.
-2 تحتاج إلى صقل مكانتك في "نيش" معين
لا تريد الترويج لأي نوع من المنتجات فقط، تريد أن تكون أصيلًا وتؤمن بالمنتجات التي تروج لها.
هل أنت خبير في الموضوع؟ خذ شهاداتك واستخدمها لصالحك عند الشراكة مع المنتجات.
ما هو شغفك؟ انظر إلى المحتوى الذي تنشره بانتظام وحدد الموضوعات الموجودة.
على سبيل المثال، إذا كنت تشارك الكثير من الصور حول اللياقة البدنية، فهذا هو تخصصك، أو خذ تجربة حياة فريدة وقم بترجمتها إلى منتجات ستستخدمها.
واحدة من أسهل الطرق لتمييز نفسك عن الشركات التابعة الأخرى هي البحث عن منتجات هامشية، هذه هي المنتجات والعلامات التجارية غير التقليدية.
بالتأكيد، من الرائع أن تكون شغوفًا بالعلامة التجارية التي تحمل اسمًا مألوفًا، ولكن هذه البرامج التابعة مزدحمة بالفعل ولا تقدم عمولات ذات رواتب عالية.
3- كن مبدعًا وقم بالترويج لمنتجاتك لتحقيق أقصى قدر من الإيرادات
كلما زادت مصداقيتك عند الترويج للمنتجات، زادت مبيعاتك لجمهورك، على عكس المؤثرين، يتعين على المسوقين بالعمولة اختيار كيفية نشرهم للترويج لروابط الشركاء التابعة الفريدة الخاصة بهم.
على سبيل المثال، يمكنك إجراء مقارنة جنبًا إلى جنب لتسميات المكونات بين علامة تجارية ذات صندوق كبير والمنتج الأصغر الذي تروج له.
يتجاوز الترويج لمنتجك وسائل التواصل الاجتماعي، وبصفتك شركة تابعة، لديك القدرة على تحديد القنوات الأخرى التي يجب استخدامها.
يمكنك التقاط رسائل البريد الإلكتروني على حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وإرسال قوائم البريد الإلكتروني، أو، بقليل من المال الإضافي، يمكنك إنشاء إعلانات أصلية أو مصورة لاستهداف أشخاص خارج دوائر التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني ولكنهم مهتمون بمجال تخصصك.
0 تعليقات