تعلم 8 أشياء قبل البدء في التسويق بالعمولة
- . تتبع مقاييس النجاح
- . لا تتوقع أرباحًا ضخمة بين عشية وضحاها
- . لا تتوقف عن التعلم
- . تجنب المبالغة في تقدير منتجك أو خدمتك
- . لا تبيع الزوار على المكشوف
- . تقبل الاختبار
- . لا تترك المال على الطاولة
- . لا تكن خائفا فتستسلم
يعد التسويق بالعمولة أحد أكثر الصناعات إثارة للاهتمام والأكثر ربحًا على الإنترنت، حيث يتم جني العمولات من الترويج لشركة و/أو دفع عملية بيع.
وهو يتألف من مركز نشط من ناشري الويب الذين يرغبون في استثمار مواقعهم، وهو فرصة رائعة للمسوقين والمعلنين للدخول في شراكة مع الآخرين للترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم أو علاماتهم التجارية أو برامجهم التابعة.
وهناك بعض الأشياء التي كنت أتمنى لو كنت أعرفها قبل أن أبدأ.
1. تتبع مقاييس النجاح
لا توجد طريقة لتنمية موقع ويب تابع أو كسب المزيد منه إذا كنت لا تعرف عدد الزوار الذين يزورون هذا الموقع كل يوم ومن أين أتوا، لذلك، من الأهمية بمكان تتبع التحليلات وتحديد القنوات التسويقية التي تجلب أكبر عدد من الزيارات حتى تعرف مكان تركيز الجهود عندما يتعلق الأمر بالترويج لعروض الشركات التابعة.
فيما يلي بعض المقاييس التي تحتاج إلى تتبعها:
زيارات شهرية وزوار يومي مميز. كلما زاد موقعك، زادت فرص تحقيق المبيعات.
كم عدد المبيعات التي حصلت عليها هذا الأسبوع؟ تتبع أداء كل عرض تابع لتحديد العروض التي تحقق أفضل تحويل.
كم تم ربحه من كل عرض؟ من الأهمية بمكان تتبع عدد المبيعات التي يتم إنشاؤها من كل برنامج تابع، نظرًا لأن كل ناشر يحصل على عمولة مختلفة عن بيع نفس المنتج، سيساعد هذا في تحديد الشبكة التابعة والمنتجات التي يتم تحويلها بشكل أفضل لموقعك أو مدونتك، وتقديم عروض أفضل للحصول على المزيد من المبيعات.
ما هي الدول التي يأتي منها الزوار؟ سيشير هذا المقياس إلى البلد الذي يتحول بشكل أفضل إلى جمهورك، وبالتالي يساعد في تحديد العروض المناسبة لسوقك.
2. لا تتوقع أرباحًا ضخمة بين عشية وضحاها
إذا كنت قد بدأت للتو كمسوق تابع، فلا تتوقع النجاح بسرعة كبيرة، لأن الآلاف من ناشري الويب يقومون بذلك منذ سنوات، ومع ذلك لا يزالون يكافحون للعثور على الإيرادات.
لا أقترح تجنب الأهداف، فقط من المهم التحلي بالصبر والعمل بجد من أجل رؤية نتائج مهمة. هذا عمل مثل أي عمل آخر، لذا سيعتمد الدخل على مقدار الوقت والجهد والصبر الذي ترغب في استثماره.
3. لا تتوقف عن التعلم
أحد أهم الدروس التي استوعبتها على مدار سنوات بصفتي مسوقًا هو أنه لا يوجد حد للتعلم أو مشاركة المعرفة، تتغير هذه الصناعة بسرعة كبيرة؛ تظهر اتجاهات جديدة طوال الوقت، وتختفي الاتجاهات القديمة بسرعة.
يقوم من يسمى المعلمون بإلغاء مواقعهم التابعة كل بضعة أشهر فقط لإطلاق مواقع جديدة، لذلك عليك أن تكون مستعدًا للاستفادة من التغييرات وإنفاق الموارد على التعلم - استيعاب منشورات مدونة التسويق التابعة والمقابلات ودراسات الحالة على طول الطريق.
4. تجنب المبالغة في تقدير منتجك أو خدمتك
من أول الأشياء التي يقوم بها العديد من المسوقين عند بدء موقع ويب تابع هو الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، ولكن من المهم عدم المبالغة في تقديرها، لأن هذا لن يؤدي إلا إلى نتائج عكسية على المدى الطويل.
تذكر أنك بحاجة إلى جمهورك أكثر مما يحتاجون إليه، لذا قدم موارد ومعلومات ورؤى قيّمة ستساعدهم في حل مشاكلهم.
ابدأ ببناء سلطة في مكان ما، وشارك المحتوى المجاني باستمرار وانخرط في المجتمع، بعد ذلك، بمجرد حصولك على حركة مرور حقيقية قادمة إلى موقعك، قم بإنشاء عرض يرتبط ارتباطًا وثيقًا بما قمت بمشاركته بالفعل على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك.
5. لا تبيع الزوار على المكشوف
من أكبر الأخطاء التي أرى أن المسوقين التابعين يرتكبونها مرارًا هو محاولة بيع زوارهم على المكشوف بدلاً من تقديم عروض عالية الجودة تتناسب تمامًا مع ما يريدون ويحتاجون إليه.
على سبيل المثال، إذا كان شخص ما يبحث عن سرير كلب أو مقود، فلن يشتري عرضًا متعلقًا بفصول اليوجا، لأنه غير ملائم تمامًا ولا يتطابق مع ما يبحثون عنه، لذا، قبل محاولة بيع شيء ما للزائرين، تأكد من أنك قد أجريت بحثًا وتوصلت إلى عروض تتطابق بشكل وثيق مع ما يبحث عنه الجمهور.
6. تقبل الاختبار
خطأ فادح آخر أراه كثيرًا هو تخمين ما هو الأفضل بدلاً من اختبار الأفكار قبل استثمار الوقت والجهد والمال، هذا هو السبب في أنني أقترح أدوات اختبار A / B لبعض الحملات على الأقل، لأنها ستقدم رؤى قيمة حول ما يعمل الآن، دون أي مخاطر.
7. لا تترك المال على الطاولة
يسارع العديد من المسوقين بالعمولة إلى البدء في الترويج لعرض جديد في اللحظة التي يبدأ فيها البث المباشر، ومع ذلك، فقد فشلوا في التحسين والترويج بشكل كامل قبل إتاحته، في كثير من الحالات، يعني هذا أنك ستترك الكثير من المال على الطاولة من خلال عدم اختبار صفحتك المقصودة، والصور، ونسخة ونسخة الإعلان أولاً.
لا يعني هذا بالضرورة قضاء أيام أو أسابيع في إجراء اختباراتA / B ، ولكن على الأقل حاول إجراء اختبار منفصل قبل الترويج لعرض ما على نطاق واسع.
سيمنحك هذا فرصة أفضل لتحويل المزيد من الزوار إلى مشتركين أو مشترين، لأنك استغرقت وقتًا للعمل على تحسين كل شيء من البداية إلى النهاية، هذه هي العملية التي أستخدمها لكل حملة جديدة لمتجري عبر الإنترنت، وهي تعمل مثل السحر.
8. لا تكن خائفا فتستسلم
أخيرًا، تذكر أنه ليس من الرذيلة التخلي عن شيء من الواضح أنه لا يعمل، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب الابتعاد عن حملة أو موقع ويب تابع، فمن الأهمية بمكان أن تسأل عما إذا كانت النتائج تستحق الوقت والجهد، ثم ربما تضع هذه الطاقة في شيء لديه فرصة أفضل للنجاح.
لا تدع الآخرين يجعلونك تشعر بالسوء حيال تغيير الأمور، لأنه لا يوجد شيء مثل فعل كل شيء بشكل صحيح، لذلك فقط افعل ما هو منطقي.
0 تعليقات