أفضل شركات التسويق بالعمولة "الأفلييت ماركوتينغ" (2022)

 أفضل شركات التسويق بالعمولة "الأفلييت ماركوتينغ" (2022)

Top Affiliate Marketing
Top Affiliate Marketing
أنواع عروض الأفلييت

قطاعات  تسويق الأفلييت

شروط الدفع للتسويق التابع

طرق الدفع التابعة

الأسئلة الشائعة حول برامج التسويق بالعمولة

كيف أبدأ التسويق بالعمولة؟

ما هي دعاية الأفلييت؟

ما هي مبيعات الأفلييت؟

ما هو برنامج الأفلييت؟

كيف يمكنني العثور على شبكة أفلييت تقدم عروضًا لقطاع معين؟

كيف يمكنني العثور على شبكات الأفلييت التي تعمل في منطقة معينة؟

ما هي أفضل شبكات التسويق بالعمولة لبدء التشغيل؟

ما هي إيجابيات وسلبيات شبكة الإحالة مقابل برنامج الإحالة الداخلي؟

ما هي عروض الجوال الأكثر ربحية؟

ما هو نموذج العمل الأكثر ربحًا؟

ما هي أفضل طريقة الدفع التابعة لها؟

أنواع شبكات التسويق بالعمولة

شبكات الأفلييت للمحمول 

يعد التسويق بالعمولة أحد أقدم أشكال التسويق التي شهدت فجر شبكة الويب العالمية في منتصف التسعينيات.

يتكون المجال من برامج الأفلييت التي تديرها شركة معينة، وشبكات الأفلييت التي تجمع بين عدد من البرامج لربط الشركات بشركات الأفلييت وفئة خاصة - الشبكات التابعة للجوال.

في هذا القسم، يمكنك العثور على أفضل شركات التسويق بالعمولة - الشبكات والبرامج والأنظمة الأساسية التي تركز على العروض الاجتماعية والجوّالة والتطبيقات. 

هل تبحث عن شركاء الأفلييت؟ يمكنك العثور على شبكات التسويق بالعمولة المتخصصة بالإضافة إلى العروض التي تركز على التقديم عبر Instagram و Facebook و Youtube ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

أنواع عروض الأفلييت

لقد كان لسوق الأفلييت دور فعال في بيع العديد من أنواع المنتجات والخدمات، وساعد بشكل خاص الشركات على اكتساب عملاء محتملين جدد، وتقديم قسائم، والحصول على المزيد من المشتركين والمزيد. 

ومع تقدم الجوال، تم تقديم أنواع جديدة من العروض، وأكثرها شيوعًا هي محتوى الجوال واشتراك الهاتف المحمول وألعاب الهاتف وتثبيت التطبيقات، دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل من هذه:

محتوى الجوال - مع هذا النوع من العروض، تساعد شركات الأفلييت التجار على زيادة مبيعاتهم من خلال قناة الهاتف المحمول، بعض الأمثلة على المحتوى الرقمي الشائع الذي تساعد الشركات التابعة في بيعه هي الموسيقى والأفلام والكتب والكتب الصوتية.

اشتراك الهاتف المحمول - تسعى الشركات التي تعمل على نموذج الاشتراك دائمًا إلى زيادة عدد المشتركين لتعويض إزعاجهم وزيادة عائداتهم، ومن الأمثلة الجيدة على هذا العرض خدمات بث الموسيقى والفيديو والتلفزيون والراديو عبر الإنترنت والمجلات الرقمية.

عمليات تثبيت التطبيقات - مع مجموعة واسعة من البرامج التابعة التي تغطي مختلف الفئات السكانية، يمتلك مطورو التطبيقات قناة قوية للحصول على المزيد من عمليات تثبيت التطبيقات وبناء قاعدة مستخدمي التطبيقات الخاصة بهم.

ألعاب الهاتف - تبرز الألعاب على الهاتف المحمول عن باقي تطبيقات الأجهزة المحمولة بسبب الأهمية التي اكتسبتها ألعاب الهاتف المحمول على مر السنين. 

والمنافسة عالية للغاية لأن الجزء الأكبر من عائدات الصناعة تم توليدها من خلال عدد قليل من اللاعبين، في هذه البيئة، تعد البرامج التابعة أمرًا حيويًا لمطوري الألعاب للوصول إلى قاعدة مستخدمين أكثر مما يسمح لهم التسويق في متجر التطبيقات / سوق Google Play.

قطاعات  تسويق الأفلييت

في السنوات الأخيرة، من بين العديد من قطاعات الأعمال، شهدت القطاعات التالية أكبر قدر من الجاذبية مع التسويق بالعمولة:

 Nutra -  هذا قطاع عريض يشمل الصحة والمكملات الغذائية وفقدان الوزن ومنتجات البشرة والمزيد، الشركات التي تطور وتبيع منتجات لهذا التسويق بالعمولة المستخدمة الرأسية قبل الإنترنت وبتقدمها تبنت بشكل طبيعي هذه القناة الجديدة سريعة التطور.

السفر - يسمح هذا التسويق الرأسي بالعمولة بإنشاء المزيد من حجوزات الفنادق وخطط الإجازات وتذاكر النقل والمزيد.

المواعدة - مواقع المواعدة في حاجة دائمة لمزيد من المشتركين وتساعد شركات الأفلييت لها على بيع المزيد من خدمات الاشتراك الخاصة بهم لتحقيق الدخل من قاعدة مستخدميها.

التيار الرئيسي للفيديو حسب الطلب - تعد خدمات الفيديو حسب الطلب من أهم قنوات التوزيع لصانعي الأفلام والبرامج التلفزيونية، باستخدام هذا النموذج، يمكنهم خدمة ما يسمى بقطع الأسلاك، الأشخاص الذين توقفوا عن مشاهدة التلفزيون العادي ويفضلون مشاهدة محتوى الفيديو عندما يكون لديهم وقت لذلك.

التجارة الإلكترونية - يغطي هذا القطاع مجموعة واسعة جدًا من الشركات، بدءًا من الشركات العملاقة مثل Amazon إلى شركات التجارة الإلكترونية الصغيرة المتخصصة في الأسواق المحلية أو منتجات محددة.

التمويل - مع هذا المسوقين العموديين يشاركون في بيع خدمات تداول العملات مثل الفوركس وخطط التأمين والقروض.

شروط الدفع للتسويق التابع

أحد العوامل الرئيسية للمسوق بالعمولة هو شروط الدفع أو عدد المرات التي يدفع فيها مقابل الأرباح التي يحققها للتاجر عبر برنامج تابع، هناك العديد من شروط الدفع المقبولة في الصناعة، مثل الأسبوعية ونصف الأسبوعية والشهرية واليومية. غالبًا ما يشار إلى شروط الدفع هذه باسم Net7 و Net14 و Net30.

طرق الدفع التابعة

توفر بوابات معاملات الدفع البنية التحتية التقنية لشركات التسويق التابعة. هناك عدد من الطرق التي يتقاضى بها المسوقون بالعمولة رواتبهم وأهمها:

التحويل المصرفي / التحويل البنكي - الطريقة الأكثر شيوعًا بين شركات الأفلييت ولكنها أبطأ مقارنة بالطرق الأخرى، تتطلب مزيدًا من الإجراءات اليدوية التي يجب أن تتخذها الشركات التابعة.

PayPal -  نظام الدفع الأكثر استخدامًا على مستوى العالم، فهو يوفر لشركات الأفلييت طريقة سريعة ومريحة لقبول المدفوعات.

 Payoneer -  تغطي أكثر من 200 دولة وأكثر من 100 عملة حول العالم، إنه يوفر بديلاً جيدًا لـ PayPay للشركات التابعة التي تحتاج إلى إجراء مدفوعات كبيرة وتسهيل سحب العمولات التي كسبوها من أي ماكينة صراف آلي تحمل علامة MasterCard في جميع أنحاء العالم.

WebMoney - حل للدفع عبر الإنترنت يتخذ من روسيا مقراً له، وبالتالي يستخدم بشكل أساسي من قبل شركات الأفلييت الموجودة في روسيا ودول أخرى في فترة ما بعد الاتحاد السوفيتي مثل أوكرانيا وبيلاروسيا وغيرها.

الأسئلة الشائعة حول برامج التسويق بالعمولة

كيف أبدأ التسويق بالعمولة؟

لبدء استخدام التسويق بالعمولة كقناتك الإضافية أو الأساسية لتوليد الدخل، تحتاج إلى وضع استراتيجية أولاً.

ابحث عن منتج (منتجات) يلقى صدى لدى شخصيتك، شيئًا قد تشتريه لنفسك أو تشعر بالإيجابية تجاهه بشكل عام. طوال رحلتك كمسوق أفلييت، ستحتاج إلى كتابة الكثير من تصميمات الإعلانات النصية، وتحديد تصميمات الصور أو مقاطع الفيديو التي تختارها للإعلان، هذا يعني أنه من الأفضل أن تكون متحمسًا للمنتج (المنتجات) التي تساعد في بيعها لتكون فعالة، يجب أن تكون كل هذه المواد الإعلانية مقنعة بدرجة كافية حتى يتمكن الأشخاص من النقر فوق المنتج الذي تعرضه وشرائه. وإلا فسيكون من الصعب حقًا على المدى الطويل الترويج لشيء لا تهتم به.

فيما يتعلق بالاستثمارات المالية، فإن أسهل طريقة للبدء هي الانضمام إلى شبكة أفلييت حالية، يجب أن تكون حريصًا في اختيارك لشبكة للعمل معها، تأكد من أنك ستتمكن من الحصول على العمولات المكتسبة من تلك الشبكة التابعة المحددة بسلاسة، وكلما احتجت إلى أي دعم من نهايتهم سيكونون قادرين على تقديمه.

لكي يعمل أي نوع من التسويق بالعمولة، يجب أن يكون لديك موقع الويب الخاص بك أو تطبيق جوال يولد قدرًا كبيرًا وثابتًا من حركة المرور، سيكون القرار المهم بالنسبة لك، بمجرد اختيار شبكة، هو نموذج العمل الذي تختاره.

أخيرًا وليس آخرًا، بمجرد أن تبدأ العمل مع شبكة أفلييت، تأكد من مواكبة الإحصائيات التي ستراكمها بشأن أداء حملاتك الإعلانية لتحسينها بمرور الوقت وتنمية نشاطك التجاري في مجال التسويق بالعمولة.

ما هي دعاية الأفلييت؟

باختصار، إعلان الأفلييت هو قناة تسويق عبر الإنترنت للشركات لبيع منتجاتها أو خدماتها عبر موقع ويب أو تطبيق جوّال تابع (يُطلق عليه أيضًا الناشر).

ما هي مبيعات الأفلييت؟

إنها طريقة لشركة ما لبيع منتجاتها أو خدماتها من خلال إنشاء برنامج للأفراد أو الشركات (يُطلق عليهم "شركات الأفلييت") للتسجيل والحصول على رسوم عمولة لتوليد العملاء المحتملين أو إغلاق المبيعات لتلك الشركة.

ما هو برنامج الأفلييت؟

إنه برنامج أنشأته شركة لمساعدتها في بيع المنتجات أو الخدمات، ينظم جميع العلاقات بين الشركة والشركات التابعة التي اشتركت في هذا البرنامج، يوفر للشركات التابعة لوحة تحكم لإدارة الحملات الإعلانية التي يديرونها، وتتبع العمولات التي يكسبونها والمبدعات التي يمكنهم استخدامها للإعلان عن منتجات الشركة أو خدماتها.

كيف يمكنني العثور على شبكة أفلييت تقدم عروضًا لقطاع معين؟

هناك عدة طرق للعثور على برنامج أفلييت، تديره شركة تسويق أفلييت، يوفر عروضًا لقطاع أعمال معين، المفتاح هو تطبيق تقنيات متعددة للقضاء على أي تحيز محتمل، المكان المناسب لبدء البحث هو أدلة شبكات الأفلييت، لتقييم شبكات متعددة قد تختارها من دليل، تحتاج إلى العثور على تعليقات الأشخاص على هذه الشبكات في أماكن مثل Quora والمنتديات عبر الإنترنت وLinkedIn، تأكد من تجربة استعلامات بحث متعددة على هذه الموارد للعثور على أكبر قدر ممكن من التعليقات، وتجنب التعليقات السلبية أو الإيجابية تمامًا، وعادة ما تكون التعليقات الحقيقية بين هذين النقيضين، على LinkedIn، يمكنك العثور على كل من موظفي شركة شبكات الأفلييت لطرح الأسئلة والمجموعات المخصصة لصناعة الأفلييت، ولكن مرة أخرى - لا تتوقع أن يشاركك موظفو الشبكة التابعة معك أي سلبيات للشركة التي يعملون بها، وتواصل مع هؤلاء الأشخاص لاكتشاف ذلك بشكل عام - هل يقدمون عروضًا لقطاع معين أم لا.

كيف يمكنني العثور على  شبكات الأفلييت التي تعمل في منطقة معينة؟

استخدم التقنية المذكورة أعلاه للعثور على شركات التسويق الأفلييت الإقليمية ولكن تأكد من أن الشركات التي تجدها تعمل مع الشركات التابعة من البلدان الأخرى، في العديد من البلدان، يتم تقديم سوق الصناعة المحلية التابعة للشركات الدولية الكبرى واللاعبين المحليين.

ما هي أفضل شبكات التسويق بالعمولة لبدء التشغيل؟

هناك عدد من التحديات التي تجعل نمو العديد من الشركات الناشئة أمرًا صعبًا، مثل نقص التمويل، ولا يزال بناء الفريق الفعال قيد التقدم، وقد لا يكون المنتج أو الخدمة التي تحاول طرحها في السوق جاهزة في أوقات الذروة، لذلك، قد يساعد أي مصدر إضافي للدخل في دعم بدء التشغيل لتمويل نموه، لكي تستثمر شركة ناشئة موقع ويب حالي أو زيارات تطبيق، فمن الأفضل في البداية الانضمام إلى برنامج أفلييت من شركة لديها علامة تجارية راسخة، مثل Amazon. بمرور الوقت تظهر صورة لحركة المرور التي يستطيع مخزونك توليدها، قد تفكر في الاشتراك في شبكة أفلييت لتوسيع نطاق العروض للإعلان.

ما هي إيجابيات وسلبيات شبكة الإحالة مقابل برنامج الإحالة الداخلي؟

على الجانب الإيجابي لامتلاك برنامج فرعي داخلي، هناك عوامل مثل التحكم في النظام بأكمله، وضمان الجودة وخفض التكاليف إذا تمكنت من الحفاظ على قسم البرنامج التابع الخاص بك صغيرًا، على الجانب السلبي، ستستغرق بعض الأشياء وقتًا لبناء قاعدة تابعة ذات حجم كبير، وتكاليف الإعلان، والأخطاء التي قد تكون باهظة الثمن، توقع في مناسبات قليلة جدًا عندما تقوم بإطلاق منتج أو خدمة فريدة وتحقيق الدخل منها بإعلانات من شبكة تابعة قد يمثل تحديًا ، فمن الأفضل أن تقوم فقط بالتسجيل في شبكة تابعة حسنة السمعة.

ما هي عروض الجوال الأكثر ربحية؟

هناك عدة طرق للبحث عن العروض، وعروض الجوال على وجه الخصوص، الأول واضح - قم بالتسجيل في العديد من الشبكات التابعة واطلع على العروض التي لديهم. يبحث Next up على Twitter عن أفضل العروض، وأفضل عروض الجوال لاكتشاف العروض التي قد تدفعها الشبكات التابعة في يوم أو أسبوع محدد، ومجموعات LinkedIn هي مكان آخر لإجراء بحث مماثل.

إنه نهج حكيم لأي نشاط تجاري ولكنه مهم حقًا للتسويق بالعمولة، عليك أن تدرك أن قيمة العروض تتغير بمرور الوقت، بعد أن قلت إنه من الممكن سرد عدة أنواع من العروض التي كانت ذات قيمة عالية في الماضي:

- الألعاب
- المدرسة والتعليم بشكل عام
- المكملات الصحية أو ما يسمى بالنوترا
- القروض والعروض المالية
- مواقع تعارف
- تقنية

ما هو نموذج العمل الأكثر ربحًا؟

هناك ثلاثة نماذج أعمال مهيمنة للمقارنة للإجابة على هذا السؤال - CPM التكلفة لكل ألف ، CPC (تكلفة النقرة) و CPA (تكلفة الإجراء). يختلف الثلاثة جميعًا في ما هو موضوع الدفع للشركات التابعة مقابل - عرض إعلان، أو النقر فوق إعلان أو إجراء معين يقوم به الأشخاص على موقع ويب أو داخل أحد التطبيقات - قم بالتسجيل والاشتراك وشراء شيء ما وما إلى ذلك، إذن ما النموذج الذي سيحقق لك المزيد من الإيرادات؟

الإجابة المختصرة - تعتمد على جمهورك ومدى معرفتك به. الأكثر تعمقا هو ما يلي.

بالنسبة إلى وجهة نظر شركة الأفلييت أو الناشر، تتمثل ميزة نموذج التكلفة لكل ألف ظهور في أنها تحصل على أموال في كل مرة يتم فيها عرض الإعلانات في مخزونهم ولا يهم ما إذا كانت هذه الإعلانات تؤدي إلى إجراءات معينة أم لا، ولكن على الجانب الآخر، لا يضمن هذا النموذج أنه يمكنك تحقيق أقصى استفادة من مخزونك، فقد يتفاعل جمهورك بشكل أفضل ويتخذ إجراءات بشأن نوع معين من العروض ولكنك لا تعرف ماهيتها، باختصار، يمكن أن يولد لك تدفق دخل يمكن التنبؤ به.

على الجانب المشرق من نموذج تكلفة النقرة، إذا كنت، بصفتك ناشرًا، تعرض إعلانات تعرف أنها تتوافق مع اهتمامات جمهورك، فيجب أن تتوقع أرباحًا عالية، لكن الجانب المظلم هو أن المعلنين الذين تعرض عليهم الإعلانات لا يدفعون لك مقابل جميع مشاهدات الإعلان التي لم ينتج عنها نقرة، أسوأ سيناريو - قد تعرض عددًا كبيرًا من الإعلانات ولا تحصل على أي عائد على الإطلاق، إذا فشلت في مطابقة اهتمامات جمهورك بموضوع (مواضيع) الإعلانات التي تخدمها. لتلخيص - هذا النموذج مربح للجمهور المستهدف فقط.

يعتبر نموذج تكلفة الاكتساب الزمني هو أحدث نموذج ومن وجهة نظر المعلن هو النموذج الأكثر منطقية - فهم يدفعون فقط مقابل إجراء معين يتخذه زوار موقع الويب أو مستخدمو تطبيقات الجوّال، هذا يعني أنهم مستعدون لدفع الكثير مقابل كل إجراء ويفتح الطريق أمام الناشرين لكسب أموال أكثر بكثير من نموذجي التكلفة لكل ألف ظهور وتكلفة النقرة. يتمثل الجانب السلبي لهذا النموذج في أنه من الناحية العملية قد ينتهي بك الأمر في موقف لا تحقق فيه أي أرباح لأيام أو أكثر، ثم فجأة تبدأ العروض التي كنت تروج لها في التحويل.

لسوء الحظ، لا توجد طريقة للتنبؤ مسبقًا بما إذا كنت ستواجه مثل هذه المشاكل ومتى، أخيرًا وليس آخرًا، ليس لدى الناشرين طريقة لمعرفة ما إذا كان زوار موقع الويب أو مستخدمو التطبيق الذين يرسلونهم إلى المعلنين قد أكملوا بالفعل الإجراءات التي يدعي المعلنون أنهم فعلوها، خلاصة القول - إنها الأكثر ربحًا ولكن لا يمكن التنبؤ بها إلى حد كبير.

ما هي أفضل طريقة الدفع التابعة لها؟

يمكن تصنيف هذا السؤال بسهولة على رأس جميع الأسئلة المذكورة أعلاه - في النهاية، لن تكون النماذج وأنواع العروض وما إلى ذلك مهمة إذا لم يكن لديك قناة موثوقة للحصول على أرباح شركة الأفلييت التي جنتها بصعوبة، وفقًا لبيانات بحثية لعام 2015، تخلت 41٪ من الشركات التابعة عن شبكة تابعة بسبب عدم دفع مدفوعاتها في الوقت المحدد أو على الإطلاق، صرح أكثر من 65٪ من الشركات التابعة صراحةً أنها ستتوقف عن العمل مع شبكة تابعة بسبب مشكلات الدفع المتكررة.

هناك العديد من أنظمة الدفع الراسخة للشركات التابعة للاختيار من بينها - PayPal و Payoneer والتحويل البنكي و WebMoney.

قبل كل شيء هوPayPal ، وهو نظام دفع تدعمه جميع الشبكات التابعة الرئيسية. يمكن أن ننسب إلى سلبياتها:

- لا يدعم جميع العملات
- لديها قيود على المدفوعات والمعاملات لبعض البلدان
- إنها تفرض رسوم عمولة عالية نسبيًا على التحويلات العابرة
- لا يقدم أسعارًا ثابتة
- يدعم MasterCard للمواطنين الأمريكيين فقط.

في معظم الحالات، هذه هي طريقة الدفع لأي شركة تابعة للعمل معها، ولكن لكي تكون في الجانب الآمن، فمن الأفضل أن توضح لنفسك جميع النقاط المذكورة أعلاه.

Payoneer هو نظام الدفع الذي يأتي عادةً بعد ذلك من حيث الشعبية والاعتماد. تمامًا مثل PayPal ، فهي عبارة عن نظام أساسي للمحفظة الإلكترونية، لصالحها، مقارنةً بـ PayPal ، تفوز على عدد البلدان والعملات التي تدعمها، 210+ و 150 على التوالي مقابل 200 و 25. مع 29.95 دولارًا سنويًا، يمكن لشركات الأفلييت الحصول على بطاقة خصم Payoneer Master فعلية لمعالجة المعاملات في أي بلد حيث يتم دعم MasterCard ، وهو عمليا تقريبا.

يحظى WebMoney بشعبية كبيرة بين الدول التي كانت جزءًا من الاتحاد السوفيتي السابق. بالمقارنة مع PayPal و Payoneer ، فهي تدعم 91 دولة فقط بالعملات المحلية، بالنسبة للمدفوعات العالمية، فهي تدعم الدولار الأمريكي واليورو فقط، وتفرض رسومًا على المعاملات من محفظة إلى أخرى.

إلى جانب الإيجابيات، يمكن للمرء أن ينسب رسوم المعاملات المنخفضة - 0.8 ٪ من المبلغ الذي يتم إرساله ولكن ليس أكثر من 50 يورو، بالإضافة إلى سهولة عمليات التسجيل وتحديد الهوية.

تعتبر التحويلات البنكية في الواقع أكثر طرق الدفع شيوعًا على مستوى العالم، ولكن مقارنةً بالأنظمة المذكورة أعلاه، فإنها تتقدم في المعاملات بشكل أبطأ وتتقاضى رسومًا أعلى، الجزء المهم من المعادلة هو البنوك الوسيطة التي تفرض قواعدها الخاصة على الترجمات، إذا اخترت هذا الخيار، فأنت بحاجة دائمًا إلى التحقق من شروط مدفوعات البنك الوسيط والرسوم والمعلومات المحددة التي تتطلبها حتى تتم متابعة عمولات الشركات التابعة التي حصلت عليها بشق الأنفس بسلاسة.

أنواع شبكات التسويق بالعمولة

هناك نوعان رئيسيان من الشبكات التابعة، النوع الأول من الناشرين (أو الشركات التابعة) الذين يدفعون حصة معينة من العائدات التي يحققونها للتجار، والثاني يتضمن دفع رسوم للناشرين، في كل مرة يزور فيها أحد زوار موقع الويب الخاص بالناشر أو يكمل مستخدم تطبيق الجوال الخاص بالناشر إجراءً محددًا ، يُسمى عادةً CPA (تعني Call-Per-Action).

يتم تقديم مشهد صناعة البرامج التابعة مع مجموعة واسعة من اللاعبين، من الشركات الكبرى، مثل Commission Junction و Tradedoubler إلى المتخصصين الذين يركزون على مجال تسويق محدد، مثل الأجهزة المحمولة والتطبيقات، بفضل النمو الهائل للنظام الإيكولوجي لتطبيقات الأجهزة المحمولة على مدار آخر 12 عامًا أو أكثر، أصبح هذا الأخير الصناعة الأكثر ديناميكية وربحًا للشركات التابعة.

العامل الآخر الذي يميز البرامج التابعة هو نموذج الأعمال، يوجد في سوق الشبكات التابعة اليوم عدة نماذج رئيسية، مثل:

 PPS  الدفع لكل بيع - مع هذا النموذج، يتم الدفع للناشرين أو الشركات التابعة مقابل كل عملية بيع يجرونها للمعلنين

CPA الدفع لكل إجراء- وفقًا لهذا النموذج، يتم الدفع للشركات التابعة مقابل إجراء محدد يتم اتخاذه.

تكلفة النقرة (الدفع لكل نقرة)- يستلزم هذا النموذج دفع الشركات التابعة مقابل كل نقرة على إعلان يؤدي إلى صفحة منتج للمعلن.

CPM  الدفع لكل ميل، حيث يمثل الميل 1000 مشاهدة للإعلان - أقدم نموذج عمل يستلزم الدفع للشركات التابعة مقابل زيادة المشاهدات لإعلانات المعلنين في مخزونهم عبر الإنترنت، مثل موقع ويب أو تطبيق جوّال.

شبكات الأفلييت للمحمول 

شبكة الأفلييت للجوال هي عبارة عن نظام أساسي للجوّال يعمل كحل وسيط بين معلني الأجهزة المحمولة، مثل مالكي تطبيقات الأجهزة المحمولة أو أي شركات تبيع منتجًا أو خدمة عبر الويب للجوال، والشركات التابعة (أو "الناشرين") التي تشارك في الأداء- على أساس الإعلان عن السابق، وهي تعمل إما على أساس نموذج CPA (تكلفة الإجراء) ، مع حصول الشركات التابعة على مكافأة، عندما يتم إجراء مثل تثبيت التطبيق أو أي شراء منتج / خدمة أو نموذج مشاركة الأرباح، عندما تحصل الشركات التابعة على نسبة معينة من الإيرادات التي يحصلون عليها، توليد للمعلنين.

للناشرين ومشتري الوسائط (أو "الشركات التابعة") توفر برامج CPA القدرة على تحقيق إيرادات كبيرة من خلال حركة المرور المناسبة، إذا حدد الناشرون عدد الزيارات التي يتم تحويلها بشكل جيد بشكل خاص لنوع معين من العرض (مثل المواعدة)، فيمكنهم تحقيق تكلفة فعلية لكل ألف ظهور أعلى بكثير أو عائد إجمالي باستخدام إعلانات الشركات التابعة مقارنةً بالإعلانات القائمة على التكلفة لكل نقرة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للشركات التابعة الذكية أو مشتري الوسائط تحقيق هامش عن طريق شراء حركة المرور وتحسينها لإنشاء موازنة بين تكلفتها والقيمة الناتجة عن عروض CPA ومع ذلك، قد يكون تحقيق ذلك أمرًا صعبًا على الهاتف المحمول نظرًا للعدد الكبير من المعلمات (الجهاز ونظام التشغيل وما إلى ذلك) التي يجب تتبعها وإدارتها.

نظرًا لوجود عدد كبير من تطبيقات الأجهزة المحمولة في السوق، يصبح من الصعب بشكل تدريجي على شركات التطبيقات تحقيق ربح من تطبيقاتها، وبالتالي يصبح العثور على قناة إيرادات بديلة أمرًا ضروريًا، تسمح شبكات الأفلييت للتطبيق للمسوقين بالاستفادة من علاقاتهم الراسخة مع المعلنين والوصول إلى عروض حركة المرور في مختلف القطاعات والمواقع. إن الوصول إلى المعلنين الذين لديهم احتياجات محددة للزيارات هو مهمة تقوم بها الأنشطة التجارية التي تستخدم التطبيقات، والمسوقون التابعون ليسوا ببساطة قادرين على الأداء بمفردهم بفعالية، إنها تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب إقامة علاقات عمل ليس لديهم الوقت أو الخبرة المناسبة لتأسيسها.

إرسال تعليق

0 تعليقات