كيفية النجاح في التسويق بالعمولة؟؟
- تعتمد المواقع على الثقة
- ركز على جودة المحتوى
- قم بتعديل إخراج المحتوى الخاص بك بناءً على تفضيلات جمهورك
- اختر المنتجات المناسبة
- قم بتوسيع حملات التسويق التابعة لك
- تنويع شبكات التسويق بالعمولة الخاصة بك
- هل تدير متجر تجارة إلكترونية؟ قم بإنشاء برنامج الانتساب الخاص بك!
- قم بإنشاء برنامج تنافسي
- كوِّن شراكات قوية مع المسوقين المؤهلين تأهيلاً عاليًا
- خاتمة
أنا هنا لأخبرك لمنح التسويق بالعمولة فرصة أخرى! بعد كل شيء، أكثر من 80٪ من العلامات التجارية حول العالم تكسب المال عبر الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة.
التسويق بالعمولة يزيد من قيمة النشاط التجاري بدرجة أكبر بكثير من الأنشطة التجارية التي لا تستخدمها، من بين 177 شركة تم بيعها هذا العام حتى الآن، في المتوسط، تم بيع شركة ذات تسويق تابع مقابل 161،511.55 دولارًا بمتوسط مبيعات مضاعف x37.69.
وهذا فرق كبير عند مقارنته بالأعمال التجارية التي لا تمتلك التسويق بالعمولة، والتي يبلغ متوسط سعر مبيعاتها 106،589.33 دولارًا أمريكيًا ومتوسط مضاعف x37.34. هذه زيادة في الأرباح بنسبة 51.5٪!
دعنا نلفت انتباهنا مرة أخرى إلى كيفية النجاح في التسويق بالعمولة، إنها قيمة بالتأكيد، ولكن كيف تجعلها تعمل لصالح نشاطك التجاري؟ سنغطي ما تحتاج إلى وضعه في الاعتبار عند تنفيذ التسويق بالعمولة في موقعك واستراتيجية أخرى مهمة لبائعي التجارة الإلكترونية.
تعتمد المواقع على الثقة
إنه أمر محبط عندما لا تحصل على أي عمولات من المبيعات أو يتم رفضك من قبل البرامج التابعة التي تتقدم لها، ولكن الفرق بين المسوقين الناجحين وبينك ليس كبيرًا كما تعتقد.
من الخارج، يجعل المسوقون التابعون الدخل السلبي يبدو سهلاً، لاحظ أن موقعهم يشبه إلى حد ما موقعك. الفرق الرئيسي هو مدى بناء الثقة مع جمهورهم.
تتميز المواقع التابعة التي تحقق أرباحًا ثابتة شهرًا بعد شهر بالحياد وتقديم محتوى عالي الجودة إلى جمهورها.
بمجرد إنشاء علاقة مع جمهورك، فمن المرجح أن يثقوا في توصيات منتجك.
من المنطقي حتى الآن؟ دعنا نرى كيف يمكنك البدء في جني الأرباح من العمولات التابعة من خلال تسويق المحتوى.
ركز على جودة المحتوى
كيف تنجح في التسويق بالعمولة بمحتوى عالي الجودة سواء كنت مدونًا أو مؤثرًا، ستحدد جودة المحتوى الخاص بك إلى أي مدى ستصل كمنشئ محتوى.
من الصعب تحقيق توازن بين ترتيب الكلمات الرئيسية منخفضة المنافسة وإنشاء محتوى عالي الجودة، على سبيل المثال مثل هذه المقالة التي تركز على "كيفية النجاح في التسويق بالعمولة". لتعميق علاقتك بجمهورك، ستحتاج إلى تقديم قيمة ممتازة لا يمكنهم العثور عليها في أي مكان آخر.
يجب أن تركز دائمًا على توفير محتوى عالي الجودة لجمهورك قبل محاولة تحسين الكلمات الرئيسية، دع التحسين يتم أثناء التحرير .
اسأل نفسك، ما هي نقطة الألم الوحيدة التي يمكنني حلها لجمهوري المستهدف؟ إذا كانت مدونتك تدور حول الأعمال الخشبية، فقد يرغب القراء على الأرجح في تعلم كيفية التحسن في الأعمال الخشبية، إذا كان لديك مدونة عن الجمال، فمن المحتمل أن القراء يبحثون عن دروس مكياج أو مراجعات حول مجموعات العناية بالبشرة.
أسس إنشاء المحتوى الخاص بك على كيف يمكن لعروض الخدمة الفريدة الخاصة بك أن تساعد جمهورك بمرور الوقت، ولاحظ المقالات التي تحقق أداءً جيدًا واتجه نحو تلك الموضوعات.
قم بتعديل إخراج المحتوى الخاص بك بناءً على تفضيلات جمهورك
قد تشعر أن كل عملك الشاق يضيع عندما لا يترك أحد أي تعليقات أو تعليقات على المحتوى الخاص بك، إنه مثل الصراخ في الصحراء، إذا لم يتفاعل أحد، فكيف تعرف حتى أنك تخاطب جمهورك المستهدف؟
إذا لم تكن متأكدًا مما يحبه القراء خارج تقارير Google Analytics ، فابدأ في التفاعل معهم!
إذا كنت تقوم بالتدوين، فاطلب من القراء ترك تعليق بأفكارهم، يمكنك أيضًا إجراء استطلاعات الرأي على وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة نوع المحتوى الذي يريدون قراءته أو مشاهدته، غالبًا ما يترك منشئو محتوى YouTube تعليقًا على مقطع الفيديو الخاص بهم يطلبون فيه التعليقات.
يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة رائعة أخرى لمعرفة ما يلقى صدى لدى جمهورك، لذا جرب نشراتك الإخبارية.
يمكن أن تساعدك الحملات في تركيز استراتيجيتك التسويقية، وفقًا لـ Influencer Marketing Hub ، يفضل القراء التسويق المستند إلى الحملة على التسويق "الدائم"، جرِّب تشغيل حملات موضوعية لمعرفة ما ينشغل به جمهورك أكثر وتعديل المحتوى الخاص بك وفقًا لذلك.
اختر المنتجات المناسبة
إن الترويج للمنتجات المناسبة التي تتوافق مع قيم ومبادئ علامتك التجارية لا يقل أهمية عن إنشاء محتوى عالي الجودة.
يبحث العديد من مالكي العلامات التجارية عن المنتجات التي تتمتع بأعلى معدلات عمولة بسبب الأرباح الطائلة، هذا خطأ مبتدئ لسببين.
أولاً، قد تفقد الثقة مع قرائك إذا قمت بالترويج لمنتجات ذات جودة رديئة أو من علامة تجارية ذات سمعة سيئة.
ثانيًا، قد تخسر المبيعات إذا كان للمنتج معدل تحويل سيئًا.
من الأفضل التركيز على المنتجات التي تتمتع بمعدل تحويل لائق وعدد صحي من المراجعات الإيجابية.
لنفترض أن لديك خيارًا بين الترويج:
المنتج أ، الذي يقدم 40 دولارًا في العمولات وليس له مراجعات أو أي سجل للتحويلات، أو المنتج B ، والذي يقدم عمولة 10 دولارات لكل عملية بيع ومعدل تحويل 30٪.
100 نقرة على المنتج ب ستولد 300 دولار من العمولات، على عكس المنتج أ، حيث من المحتمل ألا تكسب شيئًا!
عند بذل العناية الواجبة للمنتجات الجيدة للترويج لها على موقع الويب الخاص بك، تحقق من مراجعاتهم وما هي التعليقات العامة للمنتجات التي تهمك.
بعد مرور بعض الوقت، راقب عمولاتك وعدد المبيعات التي تدفعها حركة المرور الخاصة بك إلى شركاء معينين، إذا كان جمهورك يفضل الشراء من عدد قليل من التجار، ففكر في بناء علاقة مع كل علامة تجارية للتجارة الإلكترونية، يمكنك الاستفادة من أداء مبيعاتك للمطالبة بمعدلات عمولة أفضل.
إذا لعبت بشكل صحيح، فيمكن حتى لأصحاب الأعمال الصغيرة الوقوف على قدم وساق مع الأسماء المنزلية لأن العلامات التجارية التي لديها برامج تابعة تهتم بالأداء.
قم بتوسيع حملات التسويق التابعة لك
العديد من المواقع التابعة تحقق إيرادات من خلال المدونات، إن تحسين المحتوى الخاص بك من أجل تحسين محركات البحث بحيث يمكن العثور عليه بسهولة أكبر عبر محركات البحث يساعد مدونتك على تحقيق دخل سلبي، ولكن هناك الكثير من الطرق الأخرى لتقديم المحتوى واستثماره باستخدام الروابط التابعة.
تعد قائمة البريد الإلكتروني طريقة رائعة لإرسال محتوى منظم إلى الجمهور المهتم، المفتاح هو إنشاء تقسيمات لدفع القراء إلى أسفل مسار المبيعات.
إنه أمر مرهق إذا قمت بإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى كل شخص يقوم بالتنزيل، أو إذا كنت ترغب في متابعة عميل محتمل، يساعدك فصل قائمة البريد الإلكتروني حسب الأقسام على توسيع نطاق التسويق عبر البريد الإلكتروني من خلال التشغيل الآلي.
يمكنك فصل هذه الأجزاء بناءً على عدد المقالات المقروءة أو أنواع الإجراءات المتخذة على موقعك، فقط تأكد من أن المحتوى الذي تقدمه لكل شريحة يستمر في تقديم قيمة لجمهورك في كل مرحلة من مراحل رحلة المشتري.
فكر في الشراكة مع جهات تسويق أو علامات تجارية أخرى تابعة، هناك الكثير من فرص التسويق المشترك مع المؤثرين أو العلامات التجارية إذا كنت تعتقد أنها كبيرة بما يكفي، يمكنك إجراء ندوات عبر الإنترنت لتعليم جماهير بعضهم البعض شيئًا ما في مجال عملك يخطئ فيه الأشخاص دائمًا، أو تبادل مشاركات الضيف على مدونات بعضهم البعض.
أنتج أنواعًا مختلفة من المحتوى لترى ما يستمتع به جمهورك. إن معرفة ما الذي يدفع القيمة لقرائك يفتح فرصًا جديدة لتوسيع إيرادات نشاطك التجاري وحركة المرور على الطريق.
تنويع شبكات التسويق بالعمولة الخاصة بك
إذا كنت قد بدأت للتو في التسويق بالعمولة، فإن الاشتراك في شبكة تابعة مثل Amazon Affiliates يمكن أن يكون أفضل بالنسبة لك حيث سيكون هناك مجموعة متنوعة من المنتجات للاختيار من بينها.
تحقق من قائمة أفضل برامج التسويق بالعمولة للمبتدئين، بعد اختبار المنتجات التي تولد أكبر عدد من التحويلات، ضع في اعتبارك إضافة روابط من برامج تابعة مختلفة.
يمكن أن يساعدك تنويع الشبكات التابعة في كسب عمولات أعلى على نفس المنتجات، مع منحك تحكمًا أكبر في تدفقات الإيرادات الخاصة بك في حالة قيام إحدى هذه الشبكات التابعة بتغيير هيكل العمولة الخاص بها بين عشية وضحاها.
هل تدير متجر تجارة إلكترونية؟ قم بإنشاء برنامج الانتساب الخاص بك!
لا يزال بإمكانك الاستفادة من التسويق بالعمولة، فقط من خلال نهج مختلف، بدلاً من الترويج للمنتجات من خلال المحتوى، يمكنك إنشاء برنامج التسويق بالعمولة الخاص بك من البداية والشراكة مع الشركات التابعة التي ستروج لمنتجاتك نيابةً عنك.
يتم توسيع مدى وصول علامتك التجارية عندما تتعرض لجماهير جديدة عبر الشركات التابعة، وتزيد من سمعتك من خلال الارتباط بالمؤثرين ذوي السمعة الطيبة الذين لديهم متابعون مخلصون.
هناك تكلفة قليلة مقدمًا لأنك تدفع فقط للشركات التابعة عمولتها بعد عملية بيع ناجحة، لا يكلفك إنشاء برنامج سوى رسوم التسجيل لحزمة التكنولوجيا الخاص بك.
إذن كيف يمكنك إنشاء برنامج فرعي يشترك فيه الأشخاص؟
قم بإنشاء برنامج تنافسي
يمكنك إنشاء برنامج الإحالة الخاص بك من خلال منصات البرامج التابعة مثل Refersion أو Affiliate Marketing هناك أيضًا خيار استخدام مكونات WordPress الإضافية.
المكونات الرئيسية لمخطط البرنامج التابع الخاص بك والتي تحتاج إلى معرفتها هي:
• هيكل العمولة• معدلات العمولة
• قنوات التسويق الرقمي التي يجب التركيز عليها
• مواد إعداد حصرية للشركات التابعة
تُدفع العمولات عادةً وفقًا للدفع لكل إجراء (PPA) أو الدفع لكل عميل محتمل (PPL) أو الدفع لكل نقرة (PPC). يعتبر PPA هو الخيار الأكثر شيوعًا، ولكن يمكنك تجربة نموذج هجين يدفع من مجموعة من هذه الأساليب.
ركز هيكلك على التفرد لتحفيز الشركات التابعة لزيادة عدد الزيارات إلى واجهة متجرك، عادةً ما يتم حجز العمولات العالية للشركات التابعة ذات الأداء الأفضل، ولكن حاول الحفاظ على أسعار عمولاتك تنافسية، قد يلجأ العديد من الشركات التابعة إلى منافسيك إذا وجدوا أن أسعارك منخفضة للغاية.
إذا كنت تواجه صعوبة في إنشاء برنامج الإحالة الخاص بك، فقم بالتسجيل في البرامج الموجودة في تخصصك، يمكنك معرفة ما إذا كان المنافسون يركزون على المؤثرين من خلال قنوات YouTube أو ما إذا كانوا يبنون تواجدًا على LinkedIn.
يمكنك استخدام البرامج التابعة الحالية كقالب خاص بك والتمايز للحصول على ميزة تنافسية.
ستحتاج إلى صفحة مقصودة للشركاء التابعين للاشتراك، يمكن أن تكون هذه إما صفحة مستقلة أو متكاملة كجزء من موقعك (إذا كان لديك واحدة).
كوِّن شراكات قوية مع المسوقين المؤهلين تأهيلاً عاليًا
يمكن أن يؤدي العثور على منتسبين جيدين إلى زيادة حركة المرور والإيرادات أكثر من قنوات التسويق الحالية.
تحقق من المنتديات ومجموعات Facebook ، حيث تميل الشركات التابعة إلى طلب المشورة من الشركات التابعة الأخرى أو التسكع في سلاسل منتديات محددة للحصول على أحدث اتجاهات المنتجات.
مصدر آخر لم يتم تقديره من قبل الشركات التابعة عالية الجودة هو العملاء السابقون، إذا ترك أحد العملاء تعليقًا رائعًا على منتجك أو صفحة متجرك ، فهناك فرصة جيدة أنه سيكون سعيدًا لمواصلة الترويج لمنتجك أثناء الحصول على أموال مقابل ذلك.
بمجرد تكوين شبكة من الشركاء التابعين، يكمن التحدي في الحفاظ على علاقة جيدة معهم، إذا لاحظت أن المبيعات من حركة المرور التابعة لشركة تابعة تنخفض، فاعمل معهم لمعرفة ما قد يتطلبه الأمر لزيادة عدد الزيارات.
سيكون إجراء هذه الأنواع من المحادثات الصعبة مفيدًا لأنك تُظهر للمسوقين بالعمولة أنك تهتم بالتعاون، للوصول إلى حل وسط، سترى كيف يمكنك تحسين برنامج الشراكة الخاص بك.
خاتمة
يُعد التسويق بالعمولة أحد أفضل الطرق لإنشاء تدفق عائدات غير مباشر، ويستمر العديد من رواد الأعمال في إنشاء شركة تسويق تابعة.
عندما يتم إجراء التسويق بالعمولة بشكل جيد، يمكن أن يزيد من ملكية علامتك التجارية ويقوي علامتك التجارية أكثر بكثير مما لو حاولت التوسع بنفسك.
مفتاح التسويق بالعمولة هو تعلم كيفية بناء الثقة، سواء كنت شركة تابعة تروج لمنتجات شخص آخر أو لديك متجر WooCommerce الذي يشترك مع الشركات التابعة، فإن العلاقات مع الأشخاص المناسبين ستجعل التسويق بالعمولة مشروعًا مربحًا.
0 تعليقات