ما هو التسويق بالعمولة؟ مع أفضل 7 طرق للنجاح وأمثلة ذلك
- ما هو التسويق بالعمولة؟
- أفضل 7 طرق للنجاح في التسويق بالعمولة في عام 2022
- 1. المؤثرين
- 2. المدونات التابعة
- 3. روابط الإحالة
- 4. المواقع الصغيرة
- 5. وسائل التواصل الاجتماعي
- 6. تسويق قائمة البريد الإلكتروني
- 7. مقاطع فيديو
- استراتيجيات التسويق بالعمولة التي يجب عليك تجنبها
- ما هو التسويق بالعمولة في عام 2022 وما بعده؟
الحقيقة هي أن الكثير من المدونين ومالكي مواقع الويب يكسبون عيشًا رائعًا من خلال التسويق بالعمولة، حتى أن البعض يكسبون ما يصل إلى 50000 دولار أو أكثر شهريًا،لكن التدوين ليس هو الطريقة الوحيدة للنجاح في التسويق بالعمولة.
يعد تسويق الفيديو وقوائم البريد الإلكتروني والمواقع الصغيرة من الطرق الأخرى التي يكسب بها رواد الأعمال دخلاً جيدًا عبر الإنترنت.
بالطبع، لن يبدأ كل من يدخل في التسويق بالعمولة في تحقيق دخل من ستة أرقام على الفور، ولكن هناك بعض أفضل استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت والنصائح التي يمكنك البدء في استخدامها اليوم لتحسين نهج التسويق بالعمولة الخاص بك وتحقيق دخل كبير.
في هذا الدليل، سنجيب على سؤال "ما هو التسويق بالعمولة؟" مع تزويدك بالأفكار والأمثلة لمساعدتك على السير على الطريق الصحيح، لنلقي نظرة، وننطلق للربح من الإنترنت.
ما هو التسويق بالعمولة؟
ببساطة، التسويق بالعمولة هو ممارسة الترويج لمنتجات أو خدمات شخص آخر، عند إجراء عملية بيع، فإنك تحتفظ بعمولة صغيرة من أرباح البيع.
أثناء تصفح الويب، ستصادف غالبًا عناوين تم وضع علامة عليها كمشاركات دعائية أو روابط تابعة، ربما تكون في طليعة اللعبة وقمت بالفعل بالتسجيل في شبكة للشركات التابعة، ولكن إذا كنت جديدًا في هذا العالم، فيجب أن تعرف بالضبط كيف يعمل قبل أن تسبق نفسك كثيرًا.
الخطوة الأولى للتسويق بالعمولة هي إيجاد شبكة أو برنامج تريد الترويج له، ادرس لمحة عامة عن كل برنامج، بما في ذلك:
- ما يبيعونه
- طرق الدفع التي يستخدمونها
- هيكل عمولتهم.
إذا كان ما تراه يتناسب مع رؤيتك لما تريد الترويج له، فما عليك سوى الاشتراك وانتظار التأكيد.
أثناء انتظارك، يمكنك البدء في إنشاء محتوى وإضافة الروابط المخصصة التي يقدمونها لك إلى المحتوى، هذه هي الروابط التي سينقر عليها المستخدمون لإجراء عمليات شراء ستكسبك عمولة.
يمكنك اختيار العمل مع شبكات تابعة أكبر مثل Amazon ، أو مع شركات فردية تقدم برامج تابعة، يتم عادةً تقسيم البرامج إلى فئات منفصلة للمساعدة في تسهيل اختياراتك.
بعد الموافقة، يمكنك البدء في الترويج لروابط الشركاء التابعين على موقعك، أو وسائل التواصل الاجتماعي، أو الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني، أو في أي مكان يُسمح لك بنشر الروابط ومشاركتها.
عندما تصل إلى الحد الأدنى من مستوى الدفع الذي حدده البرنامج التابع، سيرسل إليك دفعة، يتم ذلك عادةً كل شهر من خلال التحويل المصرفي أو PayPal.
ستستمر بعض البرامج التابعة في إرسال الشيكات المادية إذا كنت تفضل ذلك.
أفضل 7 طرق للنجاح في التسويق بالعمولة في عام 2022
إلى جانب الطرق التقليدية للترويج للروابط الخاصة بك، هناك الآن بعض الاتجاهات الجديدة في التسويق بالعمولة التي يجب الانتباه إليها.
دعنا نتعمق في بعض أكثر الاتجاهات نجاحًا، بالإضافة إلى المزيد من الطرق التقليدية التي يمكنك من خلالها الترويج للروابط التابعة.
1. المؤثرين
التسويق المؤثر هو الاتجاه الأعلى في التسويق بالعمولة بفضل YouTube ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، المشاهير مثل سيلينا غوميز وكيم كارداشيان وكايلي جينر هم من أشهر المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي في العالم.
ولكن هناك أيضًا الكثير من الأشخاص العاديين الذين اشتهروا كمؤثرين نظرًا لقدرتهم على إنشاء محتوى رائع والتفاعل مع جمهورهم.
تتضمن بعض الأمثلة ما يلي:
- السيدة هينش خبيرة التنظيف
- أديسون راي ذا تيك توكر
- مراد عثماس المصور
بالطبع، غالبًا ما تدفع العلامات التجارية للمؤثرين مباشرةً رسومًا ثابتة للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم، لكن هؤلاء المؤثرين يشاركون أيضًا الروابط مع المتابعين لكسب عمولات تابعة، إنها وسيلة أخرى لبناء إيرادات متكررة كمؤثر أو مدون.
إذا كنت فردًا أو نشاطًا تجاريًا له جمهور متحمس، فيمكنك النجاح في التسويق بالعمولة المؤثر أيضًا.
على سبيل المثال، على Instagram ، ضع في اعتبارك الترويج للروابط التابعة ومشاركتها من خلال:
- إضافة الروابط التابعة إلى سيرتك الذاتية
- ضع علامة على علامتك التجارية عند الترويج لمنتج تابع
- أنشئ أدلة هدايا ومقارنات بين المنتجات للمساعدة في تثقيف الأشخاص الذين يتابعونك
- استخدم IGTV و Instagram Stories للترويج للمنتجات ومناقشتها
عندما تقوم بتضمين الروابط التابعة، قم أيضًا بتضمين عبارة قوية للحث على اتخاذ إجراء تشجع المستخدمين على النقر على المنتج والتفكير في شرائه.
تذكر أيضًا أن تختار المنتجات التي تناسب مكانتك أو علامتك التجارية على أفضل وجه، وقم فقط بالترويج للمنتجات التي تعجبك شخصيًا.
أنت بحاجة إلى أن يعرف جمهورك أن لديك مصالحهم الفضلى في الاعتبار وأنه يمكنهم الوثوق بك.
2. المدونات التابعة
غالبًا ما يتطلع المدونون الذين يرغبون في استثمار المحتوى الخاص بهم إلى التسويق بالعمولة باعتباره الحل النهائي. يتخصص معظم المدونين في مكانة متخصصة ويشاركون الخدمات والمنتجات في هذا المكان الذي يعرفون أنه سيجذب انتباه جمهورهم.
على سبيل المثال، قد يروج المدون لأشياء مثل أدوات التتبع الصحية أو أنظمة بطاقات الائتمان أو أنظمة إدارة العملاء.
هذا يعمل بشكل جيد للشركات المتخصصة، وكلما كنت قادرًا على تحقيق المزيد من النجاح، كلما تمكنت من تحقيق المزيد من النجاح.
لتحويل مدونتك إلى آلة تسويق تابعة، يمكنك تضمين أشياء مثل:
- لافتات
- مقاطع فيديو
- تظهر ظهور مفاجئ
- روابط للمنتجات ضمن مشاركات المدونة
بالطبع، يمكنك أيضًا استخدام البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة روابطك مع المتابعين.
ومع ذلك، من المهم تضمين روابط التسويق التابعة فقط إذا كانت تتدفق بشكل طبيعي داخل بقية المحتوى الخاص بك. وبالطبع، تجنب دائمًا البيع المفرط.
إذا كنت تنشر رسالة إخبارية أسبوعية أو شهرية، فقم بمشاركة الروابط من خلال قوائم الهدايا ومقارنات المنتجات والعروض الخاصة الأخرى.
أخيرًا، ركز على مشاركة الروابط التي تقدم أكبر قيمة للأشخاص الذين يثقون بك، لا تقم أبدًا "بالذهاب للبيع"، بدلاً من ذلك، تأكد من تقديم القيمة أولاً.
3. روابط الإحالة
بعد الاشتراك في البرنامج (البرامج) التابع الذي اخترته، سيكون لديك حق الوصول إلى الروابط الشخصية الخاصة بك. هذه تسمى روابط الإحالة.
عندما ينقر المستخدم على هذا الرابط ويكمل عملية شراء، تحصل على عمولة مقابل البيع، على سبيل المثال، لدى شركة تسمى BigCommerce برنامج تابع يدفع 1500 دولار لكل إحالة مؤسسة فردية.
عادة ما تجد الشركات التي ترسل رسائل إخبارية بشكل منتظم، أو تكتب مراجعات للمنتجات، أن استراتيجية رابط الإحالة فعالة، ولكن يمكنك أيضًا استخدام هذه الروابط في:
- منتديات (في بعض الأحيان)
- دروس
- صفحات الموارد
- مشاركات المدونة
- محتوى الفيديو واللافتات
كيفما اخترت استخدام روابط الإحالة الخاصة بك، اجعل المحتوى الخاص بك ذا قيمة وروابطك مرئية وسياقية، إذا كنت ترسل المحتوى الخاص بك إلى مشتركين جدد، فضع تركيزك على بناء علاقة معهم قبل البدء في تضمين روابط الإحالة.
على وسائل التواصل الاجتماعي، ليس هذا هو أفضل شكل لمشاركة الروابط التابعة مباشرة، ومع ذلك، يمكنك مشاركة روابط المحتوى المنشور الخاص بك والذي يتضمن الروابط التابعة.
وبالطبع، لا تنس معاييرك النموذجية لإنشاء محتوى ذي أداء جيد، مثل تضمين عبارات الحث على اتخاذ إجراء، واستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة، وإنشاء عناوين تجذب النقرات.
4. المواقع الصغيرة
المواقع المصغرة، والمعروفة باسم المواقع المصغرة، منفصلة عن موقعك الرئيسي، الهدف من الموقع المصغر هو استهداف جمهور محدد للغاية.
ستستخدم الكثير من العلامات التجارية المواقع الصغيرة جنبًا إلى جنب مع أساليب التسويق الأخرى، مثل وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات.
سيختلف تنسيق الموقع المصغر من مواقع ذات صفحة واحدة إلى مجموعة صغيرة من صفحات الموقع، ويمكن أن يكون إما نطاقًا فرعيًا لموقعك الرئيسي، أو أن يكون له مجال فريد خاص به.
في أغلب الأحيان، تستخدم العلامة التجارية موقعًا مصغرًا لتسليط الضوء على شيء معين، مثل:
- حدث فردي
- الحملات
- محتوى ذات العلامات التجارية
ولكن ليست العلامات التجارية فقط هي التي تستخدم المواقع المصغرة، يمكن للمسوقين بالعمولة أن يصنعوها أيضًا، لتحديد ما إذا كانت المواقع المصغرة هي الأسلوب المناسب لك، ضع في اعتبارك العوامل التالية:
- هل أنت جهة تسويق تابعة تحاول استهداف مكانة صغيرة ومحددة؟
- ما هو دور الموقع في رحلة عميلك؟
- هل تختبر كلمات رئيسية أو حملات؟
- هل ستحتاج إلى إبقاء الموقع يعمل على المدى الطويل؟
وإذا كنت تريد أن تمنح نفسك فرصة للنجاح في استخدام المواقع المصغرة، فتأكد من:
- تقديم محتوى مفصل وغني بالوسائط
- يبرز الفوائد والميزات حتى يتمكن المستخدمون من استيعاب المحتوى في لحظة
- اخلط بين نوع المحتوى الذي تستخدمه، مثل تضمين مقاطع الفيديو
- قم بتضمين مراجعات المنتجات للمنتجات التي اختبرتها واستخدمتها بالفعل، وكن صادقًا معهم بنسبة 100٪
- استخدم الكثير من المنتجات من برامج مختلفة لمزيج أفضل
- قم بتضمين مجموعة كبيرة من المنتجات التي تمس عدة نقاط سعر مختلفة
5. وسائل التواصل الاجتماعي
يمكنك استخدام Facebook و Twitter ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى للترويج للروابط التابعة الخاصة بك، لكن سيتعين عليك التأكد من أن الإعلانات التي تستخدمها تتوافق مع إرشادات كل نظام أساسي.
تعد مشاركة الروابط التابعة على وسائل التواصل الاجتماعي طريقة مثالية للشركات التابعة التي لديها عدد أكبر من المتابعين عبر الإنترنت أو منتجًا متخصصًا للغاية، كما أنها تتيح لك الوصول إلى العضو المثالي.
بعض الأفكار لمشاركة الروابط هي:
- مجموعات
- الصفحات الشخصية
- إعلانات الفيسبوك
- المشاركات التي تمت ترقيتها
6. تسويق قائمة البريد الإلكتروني
تعد قوائم البريد الإلكتروني طريقة أخرى يمكنك من خلالها مشاركة الروابط مع الأشخاص الذين يتابعونك، يمكنك إعداد قائمة بريد إلكتروني بالمستخدمين الذين سجلوا معك باستخدام خدمات مثل AWeber أو MailChimp.
ستوفر لك معظم هذه الخدمات حافزًا عند التسجيل، مثل كتاب إلكتروني أو قوالب أو جلسة تدريبية.
إذا كنت مسوقًا ولديك بالفعل قائمة بريد إلكتروني ومشتركين ومقاييس تفاعل المحتوى التي يمكنك الاستفادة منها، فستتمكن من الاستفادة من قائمة التسويق التابعة لقائمة البريد الإلكتروني بغض النظر عن المجال الذي تتواجد فيه.
7. مقاطع فيديو
لا يحب الناس محتوى الفيديو، هم في الواقع يحبونها، في الواقع، لدى YouTube وحده الآن أكثر من 2.1 مليار مستخدم نشط.
هذا ما يقرب من 25٪ من سكان العالم.
ولكن بخلاف YouTube ، تعد مواقع مثل TikTok و Instagram و Facebook رائعة لمشاركة محتوى الفيديو الخاص بك أيضًا.
محتوى الفيديو هو أفضل طريقة لاستهلاك المحتوى للأشخاص المنشغلين. كما أنه مثالي أيضًا لتعليم الأشخاص كيفية استخدام المنتجات، وكيف يمكنهم الاستفادة منها، ولمناقشة إيجابيات وسلبيات المنتجات التي تروج لها.
أفضل طريقة للقيام بذلك هي إضافة الروابط الخاصة بك كتعليقات مثبتة أسفل مقاطع الفيديو الخاصة بك، يجب عليك أيضًا إضافتها إلى سيرتك الذاتية وأن تكون نشطًا قدر الإمكان على صفحتك.
استخدم تسويق الفيديو لبناء الثقة في جمهورك.
استراتيجيات التسويق بالعمولة التي يجب عليك تجنبها
نعم، لقد وجد الكثير من الأشخاص النجاح كمسوقين بالعمولة، ولكن هناك جانب مظلم إلى حد ما لها أيضًا.
كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من الأعمال التي تركز على كسب المال، فإن التسويق بالعمولة مستهدف بالكثير من الاحتيال، ومن الأمثلة على ذلك إسقاط ملفات تعريف الارتباط أو حشوها.
ولكن هناك العديد من الممارسات الأخرى التي يجب عليك الابتعاد عنها، والتي تشمل:
- إنشاء محتوى رديء الجودة، لقد ولت الأيام التي كنا نستطيع فيها إنتاج محتوى محمّل بالكلمات الرئيسية والسيطرة على نتائج بحث Google، بدلاً من ذلك، نحتاج إلى توفير محتوى ذي قيمة للقراء والمشاهدين.
- استخدام عمليات البيع الصعبة، ركز على بناء العلاقات بدلاً من نهج البيع المباشر، بعد أن يثق بك شخص ما، يكون أكثر استعدادًا لشراء الأشياء التي توصي بها.
- عدم النظر في شرعية المنتجات التي تروج لها، قد يبدو المنتج الصحي الذي تبحث عن الترويج له رائعًا ويدفع عمولات صحية، لكن هل ينجح؟ اختر فقط المنتجات التي درستها، وهذا العمل.
- تضليل المشترين هذا بالطبع، يجب أن يكون تلقائيًا، ومع ذلك، فإن جشع العمولات المرتفعة يتسبب في قيام بعض المسوقين بالعمولة بتحريف ما يمكن أن يفعله المنتج، نعم، المطالبات الجريئة تحصل على نقرات أكثر، ولكن إذا كانت الادعاءات غير صحيحة، فهي غير أخلاقية للغاية وفي بعض الأحيان غير قانونية.
تذكر أن سمعتك في العمل هي كل شيء، إذا كان الجمهور الذي أنشأته لا يؤمن بما تقوله ولا يثق به، فلن تكسب أي أموال.
ضع دائمًا تركيزك الكامل على جمهورك.
ما هو التسويق بالعمولة في عام 2022 وما بعده؟
من الواضح الآن أن التسويق بالعمولة طريقة رائعة لاستثمار المحتوى وتحقيق دخل كبير عبر الإنترنت، ومع استمرار تغير الزمن، يتغير التسويق بالعمولة.
في الماضي، كانت قوائم البريد الإلكتروني والمدونات هي أفضل طريقة لمشاركة الروابط، الآن، تعني شعبية وسائل التواصل الاجتماعي أن المؤثرين الآن يكسبون دخلًا مرتفعًا ببساطة عن طريق الترويج للروابط والمنتجات التابعة.
بغض النظر عن الطريقة التي تقرر اتباعها، تأكد دائمًا من أن المنتجات التي تروج لها سيكون لها صدى لدى جمهورك، وابتعد دائمًا عن الممارسات المشبوهة.
0 تعليقات