قناتك على Twitch والتسويق بالعمولة...دليلك النهائي لعام 2022

 قناتك على Twitch والتسويق بالعمولة...دليلك النهائي لعام 2022

قناتك على Twitch والتسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة twitch
  • ما هو "تويتش Twitch "؟
  • لماذا يجب على Twitch Influencers التفكير في التسويق بالعمولة
  • كيف يمكن لـ Twitch Streamers استخدام التسويق بالعمولة؟
  • كيف يمكن للمسوقين بالعمولة بدء البث على  Twitch ؟
  • لماذا تقفز العديد من العلامات التجارية إلى Twitch Influencer Marketing؟
  • الجمهور على  Twitch
  • ما هي العلامات التجارية التي تستخدم Twitch؟
  • ما تحتاج العلامات التجارية إلى معرفته عن المؤثرين على  Twitch
  • كيف يمكن أن تبدأ علامتك التجارية مع Twitch Affiliate Influencer Marketing؟

إذا كنت تعتقد أن التسويق التابع لشركة Twitch Infencer مخصص لألعاب الفيديو فقط، ففكر مرة أخرى وأعد النظر في ذلك، يقفز منشئو المحتوى في مختلف المجالات ليصبحوا منشئو بث على Twitch، مع نمو Twitch، يمكن للمسوقين التابعين الحصول على ميزة تنافسية من خلال الغوص في هذه المنصة والاستثمار في البرامج التابعة مع المؤثرين الصاعدين.

ما هو "تويتش Twitch "؟

Twitch  هي عبارة عن منصة وسائط اجتماعية تفاعلية لبث الفيديو المباشر، تم إطلاق Twitch في عام 2011 واستحوذت عليه Amazon في 2014، ومنذ ذلك الحين، زادت شعبية هذه المنصة بشكل كبير.

في البداية، ركزت قنوات Twitch على ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية، اكتسبت برامج Twitch Streamers مشاهدين بناءً على قدرتهم أو نصائحهم الداخلية أو لأن لديهم شخصيات جذابة ومسلية.

في حين أن مجتمع Twitch لا يزال في الغالب من المشاهدين الأصغر سنًا ويركز على صناعة الألعاب، فإن مقاطع الفيديو المباشرة هي طريقة رائعة لعرض المواهب المختلفة وبناء شبكات اجتماعية.

لماذا يجب على Twitch Influencers التفكير في التسويق بالعمولة؟

في العام الماضي، شهد Twitch مشاهدة 1 تريليون دقيقة، و30 مليون مستخدم نشط يوميًا، وأكثر من 7 ملايين بث مباشر يتم بثه كل شهر، وهو خبر سار لأي شخص لديه برنامج تابع لـ Twitch.

مع زيادة عدد المشتركين والنشاط، يعد التسويق بالعمولة وسيلة للمشتركين المؤهلين لكسب إيرادات للوقت الذي يستثمرون فيه بإنشاء مقاطع فيديو جذابة وعالية الجودة لجمهورهم.

إذا نمت المنصة على نفس المسار، فستتوفر لكبار لاعبي Twitch فرصًا متزايدة لكسب المال كشركاء تابعين، يمكن لجمهور Twitch توقع رؤية المؤثرين المفضلين لديهم يعملون مع العلامات التجارية والشركات.

كيف يمكن لـ Twitch Streamers استخدام التسويق بالعمولة؟

يعد التفاعل مع الجمهور عبر الدردشة الحية أحد العوامل المحددة التي تميزTwitch ، لذا فإن النهج العملي والشخصي للتسويق بالعمولة هو الأكثر فعالية لهذا النظام الأساسي.

يتمتع مشاهدو Twitch بعلاقة مع جهات البث المفضلة لديهم مبنية على الثقة والوصول، لذا فهم حريصون على معرفة آراء Twitch Partners حول العلامات التجارية والسلع وتوصياتهم.

من خلال التسويق بالعمولة، يمكن لمستخدمي Twitch الوصول إلى المبيعات أو الروابط الفريدة أو الرموز الترويجية لإجراء عملية شراء وتوفير المال.

تتضمن بعض الطرق العملية التي يمكن من خلالها لمستخدمي Twitch أن يكسبوا عمولة باستخدام التسويق بالعمولة:

  • صيحات العلامة التجارية
  • الهبات
  • تقديم الخصومات
  • تفريغ المنتج
  • وضع المنتج
  • إطلاق منتج جديد

كيف يمكن للمسوقين بالعمولة بدء البث على  Twitch ؟

يمكنك دفق اللعب أو الطهي أو الموسيقى أو الفن أو عمليًا أي شيء أنت متحمس له على Twitch فيما يلي بعض الخطوات من موقع Twitch Creator Camp للبدء كشريك في  Twitch. 

 1-أول شيء هو إنشاء حساب Twitch يمكنك العمل من متصفح الإنترنت الخاص بك وكذلك تنزيل التطبيق، والذي يسمح لك بالبث والوصول إلى لوحة تحكم Creator ستمكّنك لوحة تحكم المنشئ من ضبط الإعدادات وتشغيل الإعلانات والبدء في البث المباشر.

 2- راجع إرشادات المنتدى وحدد إعدادات الإشراف والأمان قبل البث، نظرًا لأن الدردشة المباشرة عنصر مهم في تجربة Twitch ، فأنت تريد تعيين معلمات لتجربة جمهور رائعة.

 3-خصص قناتك بصورة وسيرة ذاتية وعلامة تجارية شخصية.

 4-حسين الإعداد الخاص بك لدفق الصوت والفيديو، تعتبر الجوانب الفنية بالغة الأهمية بشكل خاص عند بث مقاطع الفيديو مباشرة.

 5-قم بإعداد برنامج البث الخاص بك Twitch Studio  متاح لكل من Mac وWindows

 6-ضف امتدادات إلى قناتك باستخدام Creator Dashboard الإضافات تعزز تجربة المشاهد ومشاركته.

على عكس منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى التي تعتمد على الصور ومقاطع الفيديو المسجلة مسبقًا، تعمل الشركات التابعة لـ Twitch بشكل مباشر.

لا تريد أن تكون مكتوبة أكثر من اللازم أو آليًا (يقدر المشاهدون بالتأكيد المصداقية)، ومع ذلك، يجب أن تكون مستعدًا بالمحتوى والأهداف لمقاطع الفيديو الخاصة بك قبل البث المباشر.

أيضًا، لا تنسَ التخلص من مكامن الخلل في التكنولوجيا حتى يتمكن المشتركون من الاستمتاع بما لديك لمشاركته دون أي أخطاء.

لماذا تقفز العديد من العلامات التجارية إلى Twitch Influencer Marketing؟

من الواضح أن قنوات Twitch تصل إلى جيل الشباب المعروف بعدم ثقته في الإعلانات والوسائط التقليدية. يسارع هؤلاء المشاهدون أيضًا إلى تبديل المنصات لمتابعة اللاعبين والمؤثرين المفضلين لديهم

ما الذي يميز Twitch عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى؟ نظرًا لأن شركاء Twitch يبثون المحتوى الخاص بهم مباشرةً ، يمكن للمشاهدين المشاركة في الدردشة في الوقت الفعلي ، مع كل من المشاهد والمشاهدين الآخرين. يخلق هذا التفاعل إحساسًا بالمجتمع يحبه أفراد الجمهور. بفضل هذه الثقة وتزايد عدد المشاهدين ، تحظى العلامات التجارية بفرصة الوصول إلى جمهور كبير.

الجمهور على  Twitch

في عام 2021 ، بلغ عدد جمهور Twitch حوالي 2.84 مليون مستخدم، زاد نمو Twitch بشكل ملحوظ على مدار ثلاث سنوات، من مليون مستخدم في عام 2018، كما تتغير التركيبة السكانية، على الرغم من أن الجمهور لا يزال في الغالب من الذكور والأصغر سنا.

  • 65٪ من المستخدمين ذكور و 35٪ إناث
  • 70٪ من المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 16 و 34 عامًا.

ما هي العلامات التجارية التي تستخدم Twitch؟

تتمتع الشركات بفرصة كبيرة للنجاح مع التسويق بالعمولة المؤثر على Twitch تحقق من هذه الأمثلة الثلاثة.

اوبر ايتس

تعاونت UberEats مع Twitch Streamer Tyler "Ninja" Blevins من خلال تقديم خصم على الطلب بنسبة 25٪ إلى معجبيه برمز فريد، كان هذا الترويج ناجحًا للغاية لدرجة أن UberEats وصلت إلى الحد الأقصى لعدد عمليات الاسترداد في يوم واحد وكان عليها تقديم رمز ثانٍ للطلبات الجارية.

كنتاكي

تعاونت كنتاكي فرايد تشيكن (كنتاكي فرايد تشيكن) مع Twitch خلال حدث PlayerUnknown's Battlegrounds الذي استمر لمدة يومين، خلال الحدث، شاهد المشاهدون أربعة مؤثرين على Twitch وأتيحت لهم الفرصة للفوز ببطاقة هدايا بقيمة 5 دولارات من كنتاكي فرايد تشيكن كلما ربح أحدهم مباراة، حصل الفائزون أيضًا على "دلو نهب" مع عناصر لعبة PUBG خاصة بطابعKFC.

يوبيسوفت

مثال آخر هو حدث Ubisoft Forward، حيث يعرض المطور ألعابًا جديدة وإعلانات كبيرة، خلال حدث البث المباشر، دخلت Ubisoft في شراكة مع شركة LIRIK التابعة لـ Twitch ، وأنتج هذا البث المدعوم 124 ألف ساعة مشاهدة و68 ألف مشاهدة في الذروة.

ما تحتاج العلامات التجارية إلى معرفته عن المؤثرين على  Twitch

على الرغم من أن الألعاب لا تزال أكثر أنواع القنوات شيوعًا، إلا أن المجالات المتخصصة وموضوعات المحتوى الأخرى آخذة في الازدياد، ويجب على العلامات التجارية مراعاة التركيبة السكانية للجمهور المستهدف والعثور على المؤثرين المناسبين على Twitch لاستراتيجية التسويق الخاصة بهم.

كما يجب أن تفكر العلامات التجارية في ما هو أبعد من اللاعبين وأن تفكر في إشراك تدفقات Twitch التي تركز على:

  • المنزل والتصميم الداخلي
  • الأبوة والأمومة
  • الموسيقى والفن
  • الجمال والموضة
  • الطبخ والخبز

كيف يمكن أن تبدأ علامتك التجارية مع Twitch Affiliate Influencer Marketing؟

هل أنت جاهز لبدء العمل مع Twitch Streamers؟ محرك اكتشاف Sideqik عبارة عن منصة مصممة لتلائمك مع منشئي Twitch المناسبين لعلامتك التجارية. 

في هذا الموقع، يمكنك الوصول إلى المؤثرين ذوي الصلة حتى تتمكن من تعزيز جهود التسويق الرقمي الخاصة بك. 

إرسال تعليق

0 تعليقات